الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

طوباسي يبحث مع اتحاد المرأة تنفيذ فعاليات على شرف الثامن من آذار

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 09:49 )
طوباس -معا- بحث محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم مع وفد من الاتحاد العام للمرأة فرع طوباس تنفيذ فعاليات في شهر آذار على شرف الثامن آذار " يوم المرأة العالمي ".

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع رئيسة اتحاد المرأة بالمحافظة ليلى سعيد وأعضاء الاتحاد .

واكد طوباسي على مكانة المراة الفلسطينية بالمجتمع ودرها البناء في مسيرة الثورة الفلسطينية على مر العقود ، ومشاركتها الفاعلة في بناء مؤسسات الدولة، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ فعاليات تعزز دور المرأة اجتماعيا وثقافيا بالمجتمع إضافة إلى دورها السياسي كشريكة في القرار وفي الفعاليات الوطنية .

وابدى المحافظ طوباسي استعداد المحافظة ومن خلال دائرة تنمية المرأة والطفل بالعمل بالشراكة مع الاتحاد العام للمراة بالمحافظة من اجل خلق افكار جديدة بناءة تنعكس ايجايبا على نظرة المجتمع للمراة من عنصر ثانوي الى عنصر اساسي مؤثر وتخلق نمطية جديدة لدور المراة بكافة قطاعات العمل المؤسساتي والوطني.

وقال طوباسي" يوم المراة هو فرصة لاثبات الدور التكاملي ما بين نصفي المجتمع ، مؤكدا تقديم كل الدعم الممكن لتمكين القطاع النسوي ومشاركتها بكافة الاطر واللجان "

ودعا المحافظ طوباسي الى توحيد الجمعيات النسوية في اطار واحد جامع قوي وتوحيد الرؤية لكيفية تطوير دور المراة بالمحافظة التي تحتاج لتنمية بكافة القطاعات ومنها القطاع النسوي .

وبدورها، اشارت ليلى سعيد الى ان الاتحاد العام للمراة بالمحافظة وبالتشارك مع كافة المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني تسعى الى تنمية قدرة المراة الفلسطينية في لعب دور اكبر وبشكل فاعل في تطوير قطاعات المحافظة والنهوض بها من خلال خلق وعي استدراكي لاهمية المراة في العمل المجتمعي اضافة الى دورها الوطني في مسيرة التحرر والدولة .

وثمنت سعيد الدعم المتواصل الذي تقدمه المحافظة ومؤسساتها، مضيفة ان الهدف من اللقاء هو تشاوريا من اجل الخروج بافكار بناءة للفعاليات المقررة بشهر اذار على شرف يوم المراة العالمي في الثامن من الشهر ذاته .