الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات توعوية حول التغذية الصحية لطلبة مدارس مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 10:00 )
القدس- معا- إفتتح المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، برنامج لقاءات توعوية حول التغذية الصحية لطالبات مدرسة بنات المسيرة الثانوية وذلك ضمن مشروع نشر ثقافة حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC).

وتأتي هذه اللقاءات التوعوية لتعريف الطالبات حول حق الإنسان في الأمن الغذائي والصحة السليمة الخالية من الأمراض، كأحد الحقوق الأساسية التي ينص عليها القانون العالمي لحقوق الإنسان.

وقدمت أخصائية التغذية روان سلهب اللقاء الأول "تعريف مفصل حول الغذاء المتوازن، وأهميته في بناء الجسم السليم، وأهم العناصر الأساسية التي يحتوي عليها هذا الغذاء في بناء الجسم السليم وحمايته من الأمراض.

كما تطرقت الى شرح مفصل حول العناصر الاساسية التي يحتويها الغذاء المتوازن والفائد التي تعود الى حجم الإنسان من ناحية النمو والبناء السليم، إضافة الى تقوية الجسم والمناعة ضد الأمراض المنتشرة، فيما تطرقت الى أهم الفوائد الأساسية التي يحتويها هذا النظام من الغذاء، مؤكدة " على أنه يتوجب علينا إتباع النظام الغذائي المتوازن من أجل حمايتها الجسم من التعرض للأمراض.

كما إستعرضت سلهب " أبرز المشاكل التي يعانيها الجسم بسبب تناول المواد الغذائية غير الصحية، وتأثيراتها على صحة الانسان، وما يؤدي ذلك الى اصابته بالعديد من الامراض.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز " أن الهدف من هذه اللقاءات هو توعية الطلبة في مجال التغذية الصحية والسليمة، وتعزيز قدراتهم في دعم السلوكيات والأنماط الحياتية اليومية في تناول الأغذية الصحية، إضافة الى إرساء مبادئ حقوق الإنسان من بينها الحق في الأمن الغذائي.