الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الأسيرة هناء الشلبي تدخل إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 7 أيام

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 17:44 )
جنين- معا- كشف وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الأسيرة الفلسطينية هناء يحيي الشلبي 28 عاما سكان جنين دخلت اليوم السابع من الإضراب المفتوح عن الطعام في زنازين سجن الشارون للنساء بعد ان تم اعتقالها يوم 16/2/2012 وحكم عليها بالاعتقال الإداري لمدة 6 شهور.

وقال قراقع أن الأسيرة هناء الشلبي هي أسيرة محررة أفرج عنها في صفقة تبادل شاليط وكانت محكومة بالسجن الإداري لمدة عامين بعد تجديده أكثر من مرة.

وجرى اعتقالها مجددا من منزلها وصدر حكم 6 شهور إداري بحقها، وقد شرعت بالإضراب المفتوح عن الطعام منذ اليوم الأول من اعتقالها احتجاجا على ذلك.

وقالت محامية الوزارة شيرين عراقي التي زارت الأسيرة في سجن الشارون أن أوضاعها الصحية متدهورة، وأن غدارة السجن قد عزلتها لوحدها في زنازين انفرادية، وهددتها بنقلها الى قسم الجنائيات في سجن الرملة إذا استمرت بالإضراب.

وقالت المحامية أن الأسيرة الشلبي تعرضت للضرب والإذلال خلال اعتقالها على يد الجنود والمحققين.

وتعتبر الأسيرة هناء الشلبي ومن حركة الجهاد الاسلامي من أكثر الأسيرات اللواتي قضين في الاعتقال الإداري قبل صفقة شاليط، وسبق أن تم اعتقال شقيقتها هدى الشلبي ومنع أهلها من زيارتها مدة طويلة.

وقال قراقع أن خطورة الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الإداري من قبل الأسيرة هناء الشلبي تأتي متزامنة بعد الإضراب الملحمي الذي خاضه السير خضر عدنان لمدة 66 يوما ضد اعتقاله الإداري التعسفي.