الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يزور عائلة الاسير ناصر برهم في طولكرم

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 14:20 )
طولكرم- معا- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن انتصار الأسير خضر عدنان في إضرابه التاريخي عن الطعام لمدة 66 يوما ضد سياسة الاعتقال الإداري هو انتصار للعدالة الإنسانية وخطوة نحو انتفاضة قانونية ضد القضاء الاسرائيلي.

وقال: محاكم الاحتلال ومؤسساتها القضائية تستخدم أداة لتكريس الاحتلال ولا تلتزم بالقوانين الدولية والإنسانية في اعتقال محاكمة الأسرى الفلسطينيين، وأن استمرار التعاطي معها هو إعطاءها شرعية وتشجيعها على استمرار ارتكاب الانتهاكات التعسفية بحق المعتقلين الفلسطينيين تحت غطاء القانون.

وأشار الى أن قرار مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري هي إحدى انجازات إضراب الأسير خضر والتي يجب أن يواكبها حملة قانونية دولية لفضح القوانين والسياسات الاسرائيلية التي تتعامل مع الأسرى كمجرمين ليس لهم حقوق وكرامة إنسانية.

جاءت أقوال قراقع خلال زيارته لعائلة الأسير الفلسطيني ناصر فوزي برهم 36 سنة في قرية كفر رمانة في محافظة طولكرم والذي يقضي 21 سنة داخل سجون الاحتلال وهو محكوم بالمؤبد، وكان بصحبة قراقع وفد من وزارة الأسرى والأسير المحرر أحمد أبو السكر، ورئيسة نادي الأسير في طولكرم حليمة ارميلات.

وأكد قراقع أن وتيرة الوعي بقضية الأسرى بدأت تتفاعل على المستوى العالمي ومؤسسات حقوق الانسان أن علينا أن نبذل جهدا اكبر للإفراج عن الأسرى وخاصة الأسرى القدامى والمحكومين أحكاما عالية والنواب والمرضى والنساء.