الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة اعتقالات واسعة في شمال الضفة الغربية تطال أكثر من 30 مواطناً من أقارب المطلوبين للاحتلال

نشر بتاريخ: 06/12/2006 ( آخر تحديث: 06/12/2006 الساعة: 10:51 )
جنين- نابلس- معا- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في شمال الضفة الغربية طالت أكثر من 30 مواطناً غالبيتهم من بلدة كفر دان غرب جنين.

وأفاد مراسل "معا" أن حوالي 50 الية عسكرية اقتحمت البلدة قرابة الثالثة فجراً وحاصرت منازل المواطنين في الحارة الغربية, قبل أن تقتحمها وتشرع بحملة اعتقالات واسعة طالت 30 مواطناً على الاقل من أقارب مطلوبين محسوبين على فصائل المقاومة الفلسطينية.

وعرف من المعتقلين كل من: ماهر تحسين عابد ( 35 عاما) مسؤول الكتلة الإسلامية في البلدة, محمد مسعود درويش ( 53 عاما) والد المطاردين علاء وبهاء من نشطاء سرايا القدس, صالح عاشور درويش ( 56 عاما) والد المطارد خالد عاشور احد نشطاء السرايا, بلال عابد ( 18 عاما) من سرايا القدس, شوقي احمد عابد ( 27 عاما) رامي عابد ( 26 عاما) محمد يحيى محمد صلاح ( 28 عاما) من كتائب شهداء الأقصى, ياسين محمد حربي ( 29 عاما) زياد نداف ( 25 عاما), محمد خليل صلاح ( 22 عاما), هشام صالح مرعي ( 53 عاما), محمد واصف صلاح ( 27 عاما) وشقيقه واصف ( 34 عاما), اشرف يوسف عابد ( 27 عاما), محمد يوسف عابد ( 35 عاما), سامر محمد عابد ( 34 عاما), نصفت نداف ( 54 عاما), رائد صالح عاشور ( 26 عاما), شادي نصر صلاح ( 21 عاما) من نشطاء الجهاد الإسلامي, خيري حكمت أبو الهيجاء ( 17 عاما) محمد مصطفى عابد ( 19 عاما), مصطفى عبد اللطيف عابد ( 54 عاما), بشار واصف صلاح ( 34 عاما) وشقيقيه ناصر ( 31 عاما) وصلاح ( 36 عاما), شريف يوسف عابد ( 34 عاما), أسامة محمد عابد ( 29 عاما), لطفي محمد عابد ( 25 عاما), وسيم مصطفى عابد ( 26 عاما), عبد مصطفى عابد ( 25 عاما), راشد حكمت أبو الهيجاء ( 18 عاما) وشقيقه محمد ( 19 عاما), محمد تحسين عابد ( 31 عاما) وشقيقه فواز ( 38 عاما).

كما داهمت قوة عسكرية أخرى مدينة جنين ومخيمها وسط اشتباكات على مداخل المخيم بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي داهمت عدداً من المنازل وتعمدت تدمير أثاثها باطلاق النار داخلها.

وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال مساء امس مواطنا من مخيم جنين اثناء مغادرته رام الله متوجها الى جنين, حيث تم اعتقاله على حاجز طيار في وادي الباذان القريب من مدينة نابلس, ونقل الى جهة مجهولة.

وذكرت عائلة الشاب وضاح محمد نمر فريحات ( 21 عاما) انه اعتقل على حاجز طيار بالقرب من وادي الباذان, عندما كان يستقل سيارة متوجهة من رام الله الى جنين, حيث اجبره جنود الاحتلال على النزول من السيارة ثم اقتادوه الى جهة مجهولة بعد التدقيق في هويته وتفتيشه بدقة.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين خلال اقتحامها للمدينة فجر اليوم الاربعاء كما, هدمت أجزاء من منزل في مخيم بلاطة شرق نابلس.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ "معا" إن قوات الاحتلال داهمت عدة احياء في المدينة وقامت بتفتيش العديد من المنازل بحجة البحث عن مطلوبين.

وأضافت المصادر ان القوات الاسرائيلية اعتقلت مواطنين من مدينة نابلس هما: محمد جهاد حمدان ( 21 عاما) من سكان شارع 16 بالمدينة ونادر منير الزوياني ( 20 عاما) من شارع 15 غرب المدينة, كما داهمت دوريات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس وهدمت اجزاء من منزل الشاب ماهر ابو الريش قبل ان تعتقل الشاب اياد شاكر مشة ( 42 عاما) وتغادر المخيم.