الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان الطفولة: منتخب فلسطين يخرج بتعادلين وهزيمة

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 17:17 )
الدوحة- معا- محمد حجاج- أكد حسام النجار المدير الفني لمنتخب الناشئين تحت 14 سنة ان تحسنا واضحا وبارزاً صاحب أداء لاعبي المنتخب الواعدين خلال فعاليات اليوم الثاني من فعاليات المهرجان الأسيوي للأشبال والمقام في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 11 دولة.

وأوضح النجار في حوار صحفي مقتضب "أن الأداء تغير بنسبة كبيرة في اليوم الثاني للاعبين من نواحي عديدة حيث برز عدد من المواهب التي يمكن البناء عليها بشرط الاحتكاك المستمر والجيد واستمرارية المتابعة وتجميع هؤلاء اللاعبين وعدم الانقطاع ,كما تم تجاوز بعض الأخطاء التي حدثت باليوم الاول حيث التزم اللاعبون بالخطة وبتنفيذ التعليمات والانتشار الجيد وكذلك برز بشكل واضح الضغط على الخصم والعودة بسرعة للدفاع.

وخلال اللقاءات الثلاثة التي خاضها ناشئو فلسطين في اليوم الثاني فقد حقق المنتخب تعادلين وهزيمة حيث خاض اللقاء الأول في التاسعة صباحا واستطاع فيه تحقيق التعادل أمام الكويت بدون أهداف وفي اللقاء الثاني خسر أمام البحرين بثلاثة أهداف في لقاء تميز بالحماسة والندية من جانب صغار المنتخب الوطني وأضاعوا أكثر من فرصة للتهديف, وفي اللقاء الثالث تعادل المنتخب بدون أهداف أمام الإمارات وظهر خلاله تحسن الأداء على الصعيد المهاري والتخطيطي وتعددت الفرص الضائعة من ناشئينا خلال الشوط الثاني وأضاعوا أكثر من أربع فرص سهله للتقدم لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وكان لافتاً خلال اللقاءات تميز لاعبينا بالروح الرياضية العالية في هذا المهرجان الذي يتسم بالطابع الاحتفالي والترفيهي للأشبال والهادف إلى نشر روح المحبة وثقافة السلام بين الناشئين حيث حصل واعدو فلسطين على أكبر عدد من البطاقات الخضراء التي تدل على تميزه بالأخلاق والانضباط داخل المستطيل الأخضر,كما كان لافتاً أيضاً بروز الحماسة والدافعية القوية للناشئين عقب كل لقاء.

من جانب أخر قال إسماعيل مطر رئيس البعثة أن مستوى الحكام الفلسطينيين برز بشكل جيد من خلال مشاركة الحكمين محمد خطاب وخالد الشيخ خليل بعد إجراء اختبارات الياقة البدنية واختيارهم ضمن أفضل خمسة حكام من المشاركين في اختبارات كوبر للياقة البدنية.

العقاد والبحيصي يواصلان دورة المستوى c
يواصل المدربان عمار العقاد ومحمود البحيصي دورة المدربين فئة المستوى c التي ينظمها الإتحاد الأسيوي على هامش المهرجان ويحاضر فيها المحاضر الدولي أحمد عمر وهو فلسطيني الجنسية مقيم في لبنان ومساعده نهاد صوقار وهو من الأردن.

وفي ختام اليوم الثاني إستقبل رجل الأعمال الفلسطيني محمد موسى بصحبة رجل الأعمال فايز الأنقر وعضو رابطة الصحفيين الرياضيين عبد السلام هنية رئيس بعثة منتخب الناشئين إسماعيل مطر والجهاز الفني و الإداري والإعلاميين في احد مطاعم الدوحة.