الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية يباشر بتنفيذ برامجه التدريبية للشهر الحالي

نشر بتاريخ: 06/12/2006 ( آخر تحديث: 06/12/2006 الساعة: 11:30 )
نابلس- معا- باشر معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية، بتنفيذ برامجه التدريبية لشهر كانون الأول الحالي، حيث افتتح أمس الثلاثاء، برنامجين تدريبيين مصرفيين في كل من رام الله وغزة.

وافتتح خالد كايد مدير عام المعهد، برنامج رام الله تحت عنوان " إدارة المشاريع الصغيرة"، والذي يقدمه سميح جرادات من بنك الرفاه للمشاريع الصغيرة، والذي ينفذ بمعدل 20 ساعة تدريبية.

فيما افتتح بوقت متزامن برنامج آخر في غزة، حول "إدارة المخاطر الائتمانية والرقابة على القروض"، والذي يقدمه صائب سمور من البنك الإسلامي الفلسطيني من خلال 15 ساعة تدريبية، ويشارك في البرنامجين 44 كادراً مصرفياً من مختلف المصارف العاملة في فلسطين.

يذكر ان المعهد اختتم مع نهاية الأسبوع الماضي، برامج شهر تشرين الثاني حيث تم تنفيذ 15 برنامجاً تدريبياً خلاله في كل من رام الله وغزة ونابلس، من بينها برنامجان خاصان بموظفي بنك القاهرة عمان في رام الله، ونفذت البرامج بمعدل 264 ساعة تدريبية، وبمشاركة 263 كادراً مصرفياً من مختلف المصارف العاملة في فلسطين وسلطة النقد الفلسطينية، حاضر فيها مجموعة من الخبراء والأكاديميين المحليين.

وقال خالد كايد المدير العام للمعهد، إن المعهد سينفذ خلال الشهر الحالي 11 برنامجاً تدريبياً، من بينها برامج استكمالية "لإعداد ضباط الائتمان"، وبرامج قانونية ورقابية ومصرفية.

من جهة أخرى، استنكر الكايد الاعتداء على مبنى البنك العربي في غزة، معتبراً أن الاعتداء على مؤسسه بحجم البنك العربي، هو اعتداء صارخ على صرح اقتصادي هام وعلى كل مواطن ومؤسسة في هذا الوطن، كما حثّ الأجهزة الأمنية على ملاحقة الجناة والضرب بيد من حديد على ايادي كل العابثين بالأمن الاقتصادي الوطني.