الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة اليد ينظم دورة التأهيل في قانون اللعبة

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 17:11 )
رام الله- معا- كميل ابو شامي- اختتمت ظهر أمس الأربعاء المرحلة الأولى من الدورة التدريبية التي افتتحت يوم الثلاثاء في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، بتنظيم اتحاد كرة اليد الفلسطيني وتحت رعاية اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية، وبإشراف الخبير الأردني، يوسف جميل البشير، رئيس لجنة الحكام المركزية في الاتحاد الأردني لكرة اليد، تحت عنوان " التأهيل في القانون لكرة اليد ، والتي تستمر من الفترة 21_27 من الشهر الجاري على ثلاث مراحل موزعة لتشمل محافظات الوسط وشمال وجنوب الضفة الغربية، على مدار يومين لكل مرحلة.

وقد تم افتتاح الدورة في رام الله بحضور كل من د. خالد اليازجي الأمين العام للجنة الاولمبية وهاني الحلبي عضو المكتب التنفيذي للجنة ، ومنذر نصر الله رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة اليد وجواد غنام رئيس لجنة المسابقات وحسن الغلبان مدير المنتخب الوطني للعبة وجمال فرهود عضو اتحاد اللعبة ، وسمير نجم ممثلا لوزارة التربية والتعليم وبمشاركة ستة عشر متدربا لممثلي محافظات رام الله وأريحا والقدس وضواحي القدس ونادي المزرعة الشرقية.

وتهدف الدورة الى اطلاع المشاركين على التطورات التي طرأت على قانون اللعبة ، وتأهيلهم وإعدادهم وإكسابهم القدرات التي تمكنهم من إدارة المباريات بمهارة والخروج بها الى بر الامان.

هذا وكان هاني الحلبي في بداية الدورة قد رحب بالضيف وأشاد بدعم الأشقاء الأردنيين على كافة الأصعدة، واستعرض هموم ومشاكل لعبة كرة اليد الفلسطينية، مؤكدا دعم اللجنة لكافة الجهود التي يبذلها الاتحاد بهدف إحياء اللعبة وتطويرها.

من جانبه أعرب البشير عن سعادته لزيارة فلسطين ونقل تحيات الأمير فيصل بن طلال رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية والاميرة سمية بنت الحسن رئيس اتحاد كرة اليد الاردنيية وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لجميع الرياضيين الفلسطينيين واستعرض تجربة الاتحاد الأردني في تطوير اللعبة وصولا بها إلى مستويات متقدمة على الصعيد العربي والأسيوي والدولي مشيرا إلى أن أهم مراحل تطوير اللعبة تتركز على معرفة وإدراك جميع الرياضيين لقانون اللعبة والمتغيرات التي تطرأ على القانون بهدف تطوير اللعبة ، وإعداد كوادر تحكيمية مؤهلة لإدارة المباريات والخروج بها إلى بر الأمان ، مشددا على ضرورة إعداد حكام من المراحل المبكرة لتشمل طلبة الجامعات واللاعبين ليكتسبوا الخبرة التي تمكنهم من إدارة مباريات على مستوى عال من المهارات ، وعمل مدرسة للحكام صغار السن للوصول الى القارية والدولية.

و في ختام الدورة جرى توزيع شهادات المشاركة على المشاركين بحضور د. اليازجي نيابة عن اللواء الرجوب وحسن الغلبان مدير المنتخب الوطني لكرة اليد.