الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا تكرم المساهمين في إنجاح أنشطة قسم العلوم

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- كرمت إدارة كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس الكوادر الأكاديمية التي ساهمت وشاركت في إنجاح أنشطة قسم العلوم الهندسية خلال عام 2011.

وحضر الحفل ضال أبو حجير نائب العميد للشؤون الأكاديمية، ود.م علاء مسلم رئيس قسم العلوم الهندسية بالكلية، ود. محمد فروانه رئيس قسم التخطيط والجودة، و شادي علي أبو عرمانة رئيس قسم العلاقات العامة، بالإضافة إلى عدد من كوادر الجامعة الاسلامية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وجامعة فلسطين ، بالإضافة الى ممثلين عن المؤسسات الهندسية في قطاع غزة، وجمع من محاضري وخريجي وطلبة قسم العلوم الهندسية بالكلية.

بدوره قدم أبو حجير الشكر لكل الكوادر الأكاديمية التي ساهمت في إنجاح كافة الأنشطة التي عقدها القسم التي أضافت المهارات والخبرات اللازمة لطلبة القسم في المجالات الهندسية المختلفة، لاسيما وأن العلوم الهندسية تعتبر من أرقى العلوم وتتشابك مع العلوم الأخرى في عملية تطوير المجتمع الفلسطيني، مشيراً إلى تطوير مستوى التعليم في الكلية من خلال افتتاح التخصصات الجديدة وطرح المساقات والخطط التدريبية للطلبة خلال فترة تعليمهم الجامعي ليخرج الطالب بعد ذلك قادراً على تقديم كل ما هو جديد في مجال تخصصه من أجل تطوير المجتمع المحلي.

من جانبه أكد د. مسلم على أهمية التواصل مع في إنجاح أنشطة قسم العلوم الهندسية والفنون التطبيقية وذلك لكّم المعلومات الذي حصل عليه الطالب من خلال مشاركة الاكاديمين الخارجيين والداخلين في مناقشة مشاريع التخرج أو من خلال مشاركتهم في فعاليات الأيام والورش العلمية، التي تقدم إضافة إلى مخزون القسم من الأنشطة التي نظمت، منوهاً إلى أهمية المشاركات الخارجية التي قام بها قسم العلوم الهندسية في العام المنصرم من خلال المشاركة في المحاضرات والمؤتمرات العلمية والأيام الدراسية التي نظمتها المؤسسات التعليمية المختلفة لتُظهر حجم التقدم الذي تشهده العملية التعليمية في الكلية خاصة وفلسطين عامة.

وفي السياق ذاته أشاد الحضور بأداء كلية العلوم والتكنولوجيا واعتبروها من الكليات الراقية التي تولى اهتماماً كبير للتعليم التقني لما له من دور كبير وواضح في تطور المجتمعات وتظهر اهتماماً واضحاً بتطوير الأفكار وتحويلها إلى واقع عملي يطبق.

ووزعت إدارة الكلية شهادات الشكر والتقدير للمساهمين في إنجاح أنشطة قسم العلوم الهندسية والفنون التطبيقية خلال عام 2011.