الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تعريفي ببرنامج فيشر تكنيك في مدينة سلفيت

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 17:41 )
سلفيت- معا- نظمت بلدية سلفيت بالتعاون مع مركز سراج وشركة آيبكس- فيشر تكنيك لقاء تعريفيا ببرنامج فيشر تكنيك، برنامج تنمية المهارات العقلية والذهنية والقيادية للطلبة من خلال التكنولوجيا "في قاعة االمركز الجماهيري في مدينة سلفيت.

وحضر كل من رئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمي، نائب محافظ سلفيت نواف صوف ، مدير جامعة القدس المفتوحة في سلفيت السيد خالد قرواني، وانتصار عزريل مديرة مركز سراج، المهندسة نهيل عوينة مدرة البرنامج في سلفيت، وونيابة عن مديرالشركة العام الدكتور اياد خليفة المهندسة ايمان حنون منسقة البرنامج في الضفة الغربية وفريق من شركة آيبكس، وعدد من معلمات المدارس في المنطقة بالأضافة الى أولياء الأمور والطلبة.

وأفتتحت اللقاء المهندسة نهيل حيث رحبت بالحضور، واوضحت أن هدف اللقاء هو التعريف ببرنامج "فيشر تكنيك" وهو برنامج لتنمية المهارات العقلية والذهنية والقيادية للطلبة من خلال استخدام التكنولوجيا.

بدوره أشاد رئيس بلدية سلفيت تحسين اسليميي في كلمته ببرنامج تنمية المهارات العقلية والذهنية للطلبة، وثمن الجهود المبذولة للرقي بمثل هذا النوع من البرامج الهادفة. وذلك بعد ان عرفت السيدة انتصار بمركز سراج التابع للبلدية وعن الانشطة التي يقوم بها من استقطاب للبرامج التي تساعد على تطوير العقول البشرية وترتقي بها نحو الافضل كبرنامج فيشر تكنيك.

وتحدثت المهندسة ايمان حنون عن الشركة باعتبارها أول شركة فلسطينية متخصصة في تنمية المهارات العقلية والذهنية والقيادية للطلبة من خلال استخدام التكنولوجيا، حيث تعتبر شركة آيبكس الوكيل الحصري لشركة فيشر تكنيك الألمانية.

وأضافت أن البرنامج هو برنامج تعليم الابداع بالتطبيق الهندسي، مما يعمل على تطوير القدرات الذاتية للطالب من خلال استخدامه المباشر للتكنولوجيا الحديثة والتي تؤدي الى تعزيز مهاراته الدراسية وتحصيله الأكاديمي.

ويتم تدريب الطلبة في برنامج فيشر تكنيك واكسابهم 22 مهارة عقلية وذهنية، وكذلك صقل 11 مهارة قيادية وادارية من خلال مشاركتهم في بناء وتركيب أكثر من 300 نموذج هندسي ومخترع تكنولوجي حديث من واقع الحياة العملية.

وقد تخلل اللقاء عرض لبعض النماذج التي قام طلاب فيشر تكنيك بتركيبها، كما قام الطالب هاني حامد من طلاب الصف التاسع في مدرسة ذكور سلفيت الاساسية بالحديث عن تجربته في البرنامج وما طرأ عليه من تقدم في تحصيله المدرسي بعد الانتماء الى برنامج فيشر تكنيك.