الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة النقل والمواصلات تقوم بإغلاق شركة تأجير مركبات سياحية

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 17:31 )
رام الله- معا- قامت وزارة النقل والمواصلات بإغلاق شركة تأجير مركبات سياحية وسحب رخص سائقين ومركبات وحافلات مخالفة ضمن حملتها لضمان السلامة المرورية في جميع المحافظات.

وصرح المهندس جمال شقير مراقب المرور في وزارة النقل والمواصلات ان فريق الوزارة وضمن حملته الاعتيادية قام بضبط حافلة في منطقة بيت لحم تقل (23) طفلا رغم ان ترخيصها لنقل (16) طفلا فقط مما حدا به سحب رخصة السائق ورخصة المركبة.

وقام مراقب المرور باغلاق شركة تأجير مركبات سياحية في الخليل لقيامها بتأجير مركباتها وهي متنهية الترخيص اكثر من (5) شهور مخالفة بذلك القوانين.

وأضاف المهندس شقير ان فرق الوزارة ضبطت خلال حملاتها في المحافظات في الأونة الاخيرة حافلات غير مرخصة وغير مؤمنة تقل ركاباً وبعضها تقل اطفالاً ضاربين بعرض الحائط ادنى شروط السلامة المرورية معرضين الركاب والمارة لمآسي الحوادث المرورية.

وشدد مراقب المرور في وزارة النقل والمواصلات على ضرورة التزام شركات الحافلات وشركات تأجير المركبات ومكاتب السفريات الخاصة والسائقين بشروط الأمان والسلامة على الطريق التي تبدأ باجراء الفحوصات اللازمة للمركبات وترخيصها وتأمينها حسب القانون وأخذ الحيطة والحذر اثناء السياقة من اجل سلامتهم وسلامة الركاب والمارة.

وأهاب شقير بالمواطنين عدم استخدام المركبات غير المرخصة وغير المؤمنة حفاظاً على انفسهم وعلى ابنائهم ، مؤكداً ان شروط السلامة على الطرق لا تقبل الاهمال او التساهل لمنع نتائج كارثية تسببها حوادث مرور يمكن تلافيها ان التزم الجميع بشروط الامان والسلامة المرورية.