الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يطالب بإعادة طرح موضوع القدس على مجلس الأمن

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 18:33 )
غزة- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني إعادة طرح موضوع القدس مجدداَ على مجلس الأمن الدولي في ظل الانتهاكات المستمرة لمدينة القدس، وداعيا إلى تحرك الدول العربية والإسلامية في ظل الثورات العربية على تعزيز حماية مدينة القدس من الأخطار التي تتعرض لها.

ودان الحزب بيان وصل "معا" اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه التي تمثل انتهاكا صارخا للاتفاقات الدولية، باعتبار مدينة القدس جزءاً من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأشار الحزب إلى أن الاحتلال يستمد قوته في هجومه واعتداءه على القدس وعروبتها من الصمت المطبق للمجتمع الدولي على ما يحدث بالمدينة، والتصدي لممارسات الاحتلال يستدعي تحركاً رسمياً وشعبياً تجاه أهالي مدينة القدس لتعزيز صمودهم، وكذلك التحرك السياسي والدبلوماسي على الصعيدين العربي والدولي ، لفضح سياسة إسرائيل العدوانية، فالتحرك من اجل إنقاذ القدس لم يعد مهمة الفلسطينيين فقط وإنما أيضا مهمة الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بأسره.

ودعا جماهير شعبنا بأن يكون يوم غدٍ الجمعة تحركاً شعبياً في كافة المحافظات الفلسطينية، دفاعا عن عروبة مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ومواجهة التعديات الإسرائيلية المتصاعدة على المسجد الأقصى.

ودعا كافة المواطنين في كل المحافظات الفلسطينية وعلى رأسها أهالي مدينة القدس وأهلنا في الداخل الفلسطيني بالتوجه إلى المسجد الأقصى والتصدي لهجمات المستوطنين المتكررة على الأقصى المبارك، مؤكدين بأن التصدي الحقيقي لهذه الهجمات يكمن بتوحيد كافة الجهود وصهرها في جبهة موحدة للمقاومة الشعبية في كل المدن والقرى الفلسطينية.