الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عبد الله لوفد إيطالي:المطلوب موقف دولي صارم تجاه حكومة الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 18:29 )
رام الله- معا- حمل النائب د. عبدالله عبدالله حكومة الاحتلال السبب في انعدام الأفق السياسي للعملية السلمية بسبب تعنتها واستمرارها في الاستيطان ومصادرة الأراضي، مما يجعل من إقامة الدولة الفلسطينية أمرا مستحيلا، وأطلع عبدالله الوفد الضيف على ممارسات حكومة الاحتلال والمتمثلة بالهجمة الاستيطانية الشرسة واعتداءات قطعان المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم ومقدساتهم.

جاء ذلك لدى استقبال المجلس التشريعي الفلسطيني لوفد برلماني إيطالي برئاسة السيد ستيفانو ستيفاني وذلك في مقر المجلس التشريعي / رام الله حيث كان في استقباله كل من النواب : د.عبدالله عبدالله وجمال أبو الرب ود. برنارد سابيلا وإبراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي والإدارية رشا قواس.

وأشاد د. عبدالله بالعلاقة بين إيطاليا وفلسطين واقترح عبدالله تشكيل لجنة صداقة فلسطينية إيطالية، وقال نحن الآن في أمس الحاجة إلى موقف دولي صارم ونطالب ايطاليا وأوروبا والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه مبدأ حل الدولتين الذي أقرته الأمم المتحدة وأجمعت عليه دول العالم.

وإجبار حكومة الاحتلال على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية وقرارات محكمة لاهاي الخاصة بجدار الفصل ووقف سياسة الاعتقال والممارسات لعنصرية بحق الأسرى مشيرا إلى وجود 309 معتقلين إداريين.

واستعرض النائب د. برنارد سابيلا ممارسات الاحتلال في القدس وسياسة التهويد التي تتعرض لها المدينة في محاولة لطمس معالمها العربية الفلسطينية، وأشار إلى سياسة هدم البيوت وطرد المقدسيين من مدينتهم والاعتداءات لمتكررة على المقدسات وعلى المعالم التاريخية ، وحذر سابيلا من أن هذه الممارسات ستؤدي إلى تفاقم الصراع بين الجانبين في ظل انعدام أفق سياسي واضح لحل سياسي عادل وشامل في المنطقة.

بدوره أشار النائب جمال أبو الرب إلى أن إسرائيل تريد تحويل الاهتمام الدولي بالمشكلة الفلسطينية عبر التركيز على الملف الإيراني، مؤكدا أنها ستفشل في ذلك، وطالب بضرورة تكثيف الضغط على الحكومة.