الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تستعد لتنظيم المهرجانات الاحتفالية بمناسبة ذكرى انطلاقتها الـ 19

نشر بتاريخ: 06/12/2006 ( آخر تحديث: 06/12/2006 الساعة: 13:17 )
غزة - معا- قال الأستاذ أشرف أبو دية منسق العمل الجماهيري في حركة المقاومة الإسلامية حماس إن حركته بصدد الإعداد للاحتفال بمناسبة انطلاقتها بحيث يكون الاحتفال يتناسب وموقعها الريادي في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف أن حركته تستعد خلال الأيام القادمة لتنظيم عدد من الفعاليات ومن أبرزها تنظيم مهرجان جماهيري مركزي لقطاع غزة, والذي من المقرر أن يشارك فيه الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني, إضافة لعدد من قيادات حركة حماس وأعضاء المجلس التشريعي وأعضاء من الحكومة الفلسطينية.

وقال أبو دية:" إن المهرجان يأتي في سياق التأكيد على التفاف الجماهير الفلسطينية حول حركة حماس رغم الحصار, لتجدد من خلاله العهد والبيعة مع الله عز وجل, على حفظ عهد الشهداء وصون الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني رغم المحن الشديدة والإبتلاءات العديدة التي تعرضت - ولازالت تتعرض- لها من قبل العدو الإسرائيلي الغاصب".

وأوضح أن حركة حماس قدمت صفها القيادي الأول شهداء على طريق العزة والكرامة، فكان في مقدمتهم الشيخ الإمام أحمد ياسين وخليفته الدكتور عبد العزيز الرنتيسي والمهندس إسماعيل أبو شنب والمفكر إبراهيم المقادمة والجمالين والقائد صلاح شحادة وآخرين.

واعتبر أبو دية أن الذكرى التاسعة عشر لانطلاقة حركة حماس تأتي في ظل مواقف العزة والشموخ التي تتمسك بها الحكومة الفلسطينية الراشدة، والتي شكلتها حركة حماس إثر فوزها الساحق في الانتخابات التشريعية التي جرت مطلع العام الجاري، مشيراً بأنها تأتي في ظل استمرار الحركة في تعزيز مفاهيم الشراكة السياسية عبر ليونتها الواضحة في حوارات تشكيل حكومة الوحدة التي يصر البعض على تعطيلها.

وأشار أبو دية أن حركته تتطلع لمشاركة واسعة وفاعلة من قبل جماهير وأنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس،آملاً تجاوب وسائل الإعلام لتغطية هذا الحدث، مؤكداً أستعداد حركته التام للتعاون وتسهيل مهام الصحفيين.