الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للصحفيين يثمن مبادرة المنظمات الاهلية بغزة

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 19:10 )
رام الله -معا- رحب المكتب الحركي المركزي للصحفيين في فلسطين بمبادرة شبكة المنظمات الاهلية لانهاء الوضع القائم في نقابة الصحفيين فرع غزة.

وثمن المكتب الحركي المركزي للصحفيين، كافة الجهود الخيرة التي تبذل بهدف الخروج من الوضع الراهن الذي تعيشه نقابة الصحفيين وبشكل خاص في قطاع غزة بعد الاستيلاء على مقرها منذ شهر اكتوبر العام الفائت. وخص بالذكر مبادرة شبكة المنظمات الاهلية وما تحملة وتعبر عنه من حرص على وحدة الجسم الصحفي وعودة الحالة الطبيعية والوحدوية للجسم الصحفي.

وقال في بيان لـ"معا" :"تماشيا مع اجواء المصالحة واتفاق الدوحة فان المكتب المركزي للصحفيين وبالرغم من تقديمه العديد من الفرص السابقة على هذا الصعيد فانه يؤكد على استعدادة للتعاطي بايجابية وبقلب مفتوح مع هذه المبادرة وكافة الجهود الخيرة على قاعدة احترام الشرعية النقابية والانسحاب من مقر النقابة واعادة تسليمه للامانة العامة كخطوة اساسية لا بد منها حتى يتسنى لها القيام بواجبها لتطبيق جوهر المبادرة وتحقيق اهدافها ممثلة بوحدة الجسم الصحفي واجراء الانتخابات العامة بمشاركة كل اطياف الجسم الصحفي وبدون استثناء بما ذلك الصحفيون من كتلة الصحفي التابعة لحركة حماس في الموعد المقرر لها وبما ينسجم مع النظام الداخلي للنقابة، وسيعمل المكتب الحركي المركزي كل جهد ممكن لتذليل كافة العقبات التي يمكن ان تبرز في المستقبل لتحقيق ذلك.