الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجماهير الليبية تحتفل بعودة كرة القدم

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 20:02 )
بيت لحم - معا - أستقبلت الجماهير الليبية أولى مباريات كرة القدم على اراضيها بفرح شديد ,وذلك بعد انطلاق البطولة التي أطلقوا عليها 17 لكرة القدم وهو نفس موعد قيام الثورة الليبيىة والتي توقفت على اثرها كافة النشاطات الرياضية في البلاد.

وكانت جماهير النصر المستضيف قد زينت مدرجات ملعب "شهداء بنينه" بلوحات رائعه من التشجيع أحتفاء بعودة المباريات لهذا الملعب وبالذكرى الأولى لثورة 17 فبراير وبضيوف مدينة بنغازى من الأهلى بطرابلس وتشيسكا صوفيا البلغارى الذى بات اول فريق اجنبى يزور ليبيا بعد أحداث الثورة الييبية الي جانب أهلي طرابلس.

فيما نال فريق تشيسكا صوفيا البلغارى لقب البطولة الودية بفارق الأهداف عن النصر الليبى بعد ان تساويا برصيد 7 نقاط فيما حل الأهلى طرابلس فى المركزالثالث .

وكانت مواجهات الجولة الثانية التى جرت يوم الأربعاء قد بدأت بفوز النصر على الأهلى طرابلس بركلات الترجيح (5 - 4) بعد ان أكتمل الوقت الأصلى بالتعادل من دون أهداف..

وفى المواجهة الثانية تمكن تشيسكا صوفيا من التغلب على أهلى طرابلس بهدفين من دون رد أحرازهما كارتشينكو فى الدقيقة 20 وستايسا سلافو كوستوف فى الدقيقه 28.

فيما اسفرت المواجهة الثالثه عن تفوق النصر على تشيسكا صوفيا البلغارى بركلات الترجيح (3 -1 )

وكانت مباريات الجولة الأولى التى جرت يوم الأثنين الماضى قد اسفرت عن تفوق الأهلى طرابلس فى الشوط الأول على تشيسكا صوفيا بهدف مقابل لاشىء أحرزه جمعه قطيط فى الدقيقه 20.
وفى الشوط الثانى عوض فريق تشيسكا صوفيا بطل الدورى البلغارى 31 مره خسارته الأولى وتفوق على النصر بهدف من دون رد سجله ستايسا سلافو كوستوف فى الدقيقه 42.
وفى أخر الأشواط تفوق النصر على الأهلى طرابلس بهدف مقابل لاشىء احرزه على الشريف فى الدقيقة 13.

ووفقا لنظام البطولة الذى نص على التنافس فى شوط واحد مدته 45 دقيقه لكل مباراة ، على ان يتحصل الفائز خلالها على 3 نقاط والخاسر لاشىء ، وفى حالة التعادل يتم اللجوء الى ركلات الترجيح التى سيتحصل الفائز فيها على نقطتين والخاسر نقطه واحده.

وفقا لذلك جمع تشيسكا والنصر 7 نقاط لكل منهما مع افضلية تشيسكا صوفيا بفارق هدفين فيما حل الأهلى طرابلس ثالثا ب 4 نقاط ليتوج تشيسكا صوفيا البلغارى بطلا للبطولة ويتسلم كأس المركز الأول وسط فرحة كبيره من لاعبيه وينال النصر كأس المركزالثانى والأهلى طرابلس كأس المركز الثالث.