الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارجاء التشاور او تحديد موعد زمني لبدء تشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 23/02/2012 ( آخر تحديث: 24/02/2012 الساعة: 10:46 )
بيت لحم- معا- قال الدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ان موضوع تشكيل الحكومة الفلسطينية مرتبط بانجازات لجنة الانتخابات المركزية على الأرض.

وأوضح مجدلاني في حديث لغرفة تحرير "معا" ان اجتماع لجنة الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي عقد في القاهرة الخميس تطرق الى موضوع تشكيل الحكومة لكن لم يتم التشاور او تحديد موعد زمني لبدء تشكيل الحكومة الانتقالية التي ستشرف على الانتخابات، لان هذا الموضوع مرتبط الى حد كبير ببدء عمل لجنة الانتخابات.

وأضاف " ان الموعد الذي كان محددا لإجراء الانتخابات لم يعد ثابتا من ناحية الإجراءات الفنية على ارض الواقع.

"لكن الإطار القيادي لمنظمة التحرير الذي سادته الاجواء الايجابية والوضوح والصراحة اجمع على الاستمرار في جهود المصالحة وضرورة تطبيق ما تم الاتفاق عليه والمضي قدما بتنفيذ "إعلان الدوحة"، بالإضافة الى توفير المناخ الملائم لإجراء الانتخابات".

وأضاف المجدلاني ان الاجتماع بحث أيضا الوضع السياسي والإجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال من تهويد للقدس وتوسيع للاستيطان.

وحمل المجتمعون حكومة نتيناهو مسؤولية "نسف" جهود السلام مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في مواجهة مخططات الاحتلال ودعم قيام الدولة الفلسطينية.

وأكد المجدلاني انه جرى خلال الاجتماع استعراض نتائج اجتماعات المجلس الوطني والتمثيل وعدد الأعضاء، حيث ستعقد لجنة المجلس الوطني اجتماعا لها الجمعة وستقدم تقريرا لنتائج اعمالها للاطار القيادي المؤقت.