الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الأولى-الأهلي الخليلي يهزم سلوان بهدفين نظيفين

نشر بتاريخ: 24/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 14:17 )
الخليل- معا- غيث غيث- حقق الأهلي الخليلي مساء اليوم فوزاً مستحقاً على شقيقه سلوان المقدسي بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من مرحلة إياب دوري الدرجة الأولى "إحتراف جزئي" التي جرت أحداثها على إستاد الحسين بن علي الدولي، ليعزز الأهلي صدارته بـرصيد (33) نقطة، فيما تجمد رصيد سلوان عند النقطة (24)، واليكم أحداث اللقاء:

التشكيلة
أهلي الخليل
لعب 4/4/2 – في حراسة المرمى شادي القواسمي وفي الدفاع محمود خليلية، شادي الجعبة(د20 مجدي القاعود)، مصعب دوفش(د84 باسل السلامية) ومحمود ضيف الله، وفي الوسط فادي دويك، معتز حسان(د56 نسيم أرملي)، مصعب أبو سالم و توفيق أسعد، وفي المقدمة بسام أرملي وخلدون الحلمان.
المدرب: خضر عبيد.
|165675|
سلوان
لعب 4/4/2- في حراسة المرمى فراس بيادسه وفي الدفاع محمد العباسي، جهاد جعابيص، أيمن فضيلة و محمد سرحان(د46 محمد الغول)، وفي الوسط إياد صيام، احمد شرف(د58 أحمد شرف)، إيهاب نمر و خالد عزيز، وفي المقدمة خضر حليسي وحسام زيادة.
المدرب: مراد سلامة.
الحكام: محمد بدير ساحة – فاروق عاصي مساعد أول- قاسم سواركه مساعد ثاني- وليد الصالحي رابعاً.
|165686|
الشوط الأول:
بدأت المباراة باردة ومحصورة في وسط الميدان وسط حذر شديد من كلا الفريقين، إضافة إلى هجمات متوترة بلا جدوى، حتى سنحت أول الفرص من الجانب السلواني عندما إنتزع حسام زيادة كرة من قلب الدفاع وإنفرد تماماً بالمرمى ولكن الحارس الأهلاوي شادي القواسمي سيطر على الموقف بصعوبة د10، وبعد خمسة دقائق راوغ اللاعب الأهلاوي خلدون الحلمان من شبه إنفراد لم يحسن التعامل مع الكرة مفوتاً فرصة لفريقه.

وأشرك عبيد مجدي القاعود بدلاً من شادي الجعبة للإصابة د20، وبعدها لوحظ تحرك سلواني واضح وسط نشاطه في المنطقة الوسطى،مع بعض الهجمات الجيدة التي كان أبرزها فرصة خالد عزيز عندما إنبثق من الميمنة وسدد كرة قوية ولكن رفض القواسمي أن يكون الهدف الأول عنوان لخالد عزيز الذي كان أحد زملاءه في مرحلة الذهاب، ليحولها إلى ركنية غير مستغلة د25.

وفي المقابل فرصة للمارد الأهلاوي عندما أرسل معتز حسان كرة بينية بالمقاس وصلت للقائد فادي دويك تمكن الحارس بيادسه من خطفها ببراعة د28، وتابع الأهلي هجومه القوي، وأسفر ذلك عن خطأ استغله الحلمان من ركلة ثابتة صوبها صاروخية علت العارضة.
|165687|
وبعدها واصل الأهلي ضغطه على السلاونة ليثمر عن هدف السبق بعد أن عكس الحلمان كرة ثابتة أمسكها الحارس السلواني لتسقط الكرة منه ويستغلها فادي دويك بنكزها داخل الشباك د42، لينتهي الشوط بتقدم أهلاوي بهدف دون رد .

الشوط الثاني:
بدأ بدخول محمد الغول مكان محمد سرحان من سلوان، وبعدها استمر اللعب وبفرصة أهلاوية للحلمان صوب كرة من حافة الدائرة ارتطمت بالمدافع لركنية غير مستغلة، وبقي الأهلاوية مصرين على التقدم، ومن هجمة خطيرة للأهلي، بعد أن مرر دويك كرة وصلت الحلمان لينفرد بالحارس ويهدر هدف حقيقي للكتيبة الأهلاوية د52.

وزج بعدها المدرب الأهلاوي عبيد بنسيم أرملي مكان معتز حسان، كما أشرك سلامة مراد محمود مكان أحمد شرف، وبعدها حاول السلاونة بهجمة مرتدة من إيهاب نمر لم يستغل الخطأ الدفاعي ليسدد كرة من غير فائدة د58.
|165688|
وبعد دقيقة سنحت فرصة جميلة للأهلي الخليل حينما أرسل مصعب أبو سالم كرة بينية أوصلها مقشرة لبسام أرملي سددها دون تركيز جانبت القائم، وبعدها عاد بسام أرملي مرة أخرى وعكس كرة ناضجة لتتهيأ للحلمان ويودعها في الشباك على طريقته المعهودة في التسديد مسجلاً الهدف الثاني لفريقه، وتلقى فادي دويك البطاقة الصفراء د63 .

وفي المقابل لم يقف السلاونة مكتوفي الأيدي بل حاولوا تقليص الفارق من خلال فرصة حسام زيادة عندما تقدم بكرة نحو المرمى الخليلي وسددها زاحفة تمكن منها القواسمي بكل براعة، وتابع بعدها الأهلي الخليلي هجومه المميز الذي جاء أبرزه تسديدة مصعب دوفش من مسافة بعيدة إرتطمت بسقف العارضة.

بعدها إطمئن الأهلاوية على النتيجة مما جعلهم يلعبون بهدوء وتركيز داخل الميدان، واجبار الخصم على اللعب في منطقة المناورة، فيما تلقى مراد محمود البطاقة الصفراء اثر اعتراضه لقرار الحكم د82، ودخل باسل السلايمة مكان مصعب دوفش من الأهلي، وبعدها حاول أبناء الزي المقدسي عن طريق البديل مراد محمود الذي أطلق كرة نموذجية مرت بمحاذاة القائم د85.
|165689|
وتلتها التسديدة الصاروخية لحسام زيادة لكن بلا فائدة جانبت القائم، وفي الدقائق الأخيرة سنحت جملة فرص للمارد الأهلاوي تناوب الحلمان وبسام أرملي في إهدارها حارمين فريقهم من زيادة الغلة، لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي مستحق بثنائية بيضاء.