الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولى القدم: ختام لقاء الخضر وبيت لقيا بالتعادل السلبي

نشر بتاريخ: 24/02/2012 ( آخر تحديث: 24/02/2012 الساعة: 20:58 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- التقى على ملعب الخضر ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر لدوري الدرجة الأولى "الاحتراف الجزئي" فريقا الخضر وبيت لقيا، وكانت هذه المباراة الثانية لفريق الخضر التي تجري على ملعبه وبين جمهوره في مرحلة الإياب، وقد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، في مباراة جرت بأجواء ماطرة وبالتالي أصبح رصيد فريق الخضر 21 نقطة وفريق بيت لقيا 18 نقطة.

الشوط الاول:
مع بداية الشوط انهمرت الإمطار بغزارة وكانت ضربة البداية للخضر حيث حاول رامي مسالمة استغلال كرة البداية وتسديد كرة من داخل منطقة المرمى الا ان حارس بيت لقيا كان لها بالمرصاد.

ضغط فريق بيت لقيا والذي ركز على هجماته من منطقة الميمنة ولعب احمد شلباية ويوسف محمد دورا محوريا في الهجمات اللقياوية الا انها لم تشكل خطورة تذكر حتى الدقائق الاولى من الشوط الاول.
|165598|
واصل فريق بيت لقيا ضغطة وامتلك منطقة الوسط ومرر لمهاجميه الكرات الناضجة الا ان تماسك الدفاع الخضري المكون من الشولي وابو صرة ومحمد نعيم ويوسف حسن افقد الهجمات اللقياوية بريقها.

في الدقيقة 24 هجمة ناضجة للخضر وتمريرة ذكية من رامي مسالمة الى انيس ابو رومي الا انه فشل في تسديدها.

وفي الدقيقة 34 كرتان خطيرتان لفريق بيت لقيا الاولى كانت عن طريق جمال بدحة الذي سدد من خارج منطقة الجزاء ليتدخل احمد مسالمة ويخرجها ركنية في اول كرة تصل الى المرمى الخضري بهذه الخطورة.

وفي الكرة الثانية سدد نبيل طوافشة كرة ركنية اخرجها احمد مسالمة حارس الخضر من سقف المرمى.

تبديل لفريق الخضر بدخول داوود ابو سرحان وخروج انيس ابو رومي.

أغلى الفرص وأخطرها أضاعها داوود ابو سرحان بعد ان انسل الى المرمى في الدقيقة 45 لترتفع كرته فوق العارضة مضيعا أمنيات جمهور الخضر الذي حضر اللقاء بإحرازه هدف التقدم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط اعتقد الجميع ان عنوان الشوط سيكون الاثارة والندية خاصة ان رامي مسالمة دخل في الدقيقة الاولى بكرة وصل معها الى خط المرمى ليمررها الى المتأهب داوود ابو سرحان الذي مرر الى المندفع شادي فرحان وسدد على الطائر طائشة.

تبديل لبيت لقيا بخروج نبيل طوافشة ودخول مراد بجعة، ارتفعت وتيرة اللقاء وتبادل الفريقان الهجمات وخاصة من فريق الخضر الذي زاد من ضغطه امام تشجيع جماهيره واعتمد الفريقان على الكرات الطويلة.
|165597|
في الدقيقة 14 وبعد هجمة لقياوية سدد يسري محمد علي الكرة في جسم الحارس الذي خرج من مرماه مبعدا الكرة في اخطر الفرص اللقياوية.

في الدقيقة 19 اخطأ شادي فرحان الهدف مرة اخرى عندما سدد بيسراه كرة رامي مسالمة الناضجة مطوحا بها بعيدا عن المرمى.

تبديل للخضر بخروج خليل عدنان ودخول احمد الشولي وكذلك خروج علي عايش ودخول رؤوف القربي فيما اجرى مدرب بيت لقيا تبديلا بخروج احمد شلباية ودخول عنان زيدان.

في الدقيقة 35 سدد لاعب بيت لقيا يسري محمد علي كرة أخرجها احمد مسالمة حارس الخضر بصعوبة وبقيت المباراة على حالها بين هجمة هنا واخرى هناك ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الحكام: يونس الشويكي، امين الحلبي، سعدي ابو سنينة، وعلي مسالمة رابعا.
راقبها: محمد ابو سرور.