الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطني يخسر وديته الاولى امام الامارات بثلاثية نظيفة

نشر بتاريخ: 24/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 22:13 )
ابو ظبي- معا- الموفد الاعلامي للاتحاد- خسر عصر اليوم الجمعة منتخبنا الوطني لكرة القدم بثلاثية نظيفة امام شقيقه المنتخب الاماراتي في مبارته الودية الاولى ضمن معسكره الاستعداداي لنهائيات كاس التحدي التي تقام في نيبال الشهر المقبل ، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد ال نهيان في ابو ظبي بحضور عدد من مسؤولي الاتحاد الامارتي لكرة القدم وعدد من الشخصيات الرياضية الاماراتية .

وافتتح المنتخب الاماراتي التسجيل في الدقيقة الثالثة عبر اللاعب عيسى عبيد ، ليسجل بعدها بسبعة دقائق يوسف جابر من ركلة جزاء استقرت الكرة فيها على يسار الحارس محمد شبير ، ليزيد النتيجة بعدها اللاعب محمد ناصر من ركلة جزاء في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بكرة استقرت على يمين الحارس البديل توفيق علي .
|165630|
وحاول كلا الفريقين الدخول في اجواء المباراة من بدايتها مع افضلية واضحة للمنتخب الاماراتي الذي يلعب بنظامية واضحة وباستعداد اكبر تمهيدا لاستقبال نظيره اللبناني في التصفيات الاسيوية والتي تقام على نفس ملعب مباراة اليوم ، وضغط الهجوم الاماراتي في الدقائق الاولى مستغلا ركنيتين متتاليتين سجل خلالها عيسى عبيد بعد تمريرة من المهاجم النشيط اسماعيل مطر في د 3 من عمر المباراة .

وفي د6 حصل رائد فارس على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف وحصل خلالها اسماعيل مطر على حرة مباشرة تصدى لها شبير بامتياز ، فيما حاول فهد العتال في د 8 من عرضية وسط الملعب صدها الحارس علي خصيف .

وحصل الهجوم الاماراتي د10على ركلة جزاء جراء التدخل العنيف للدفاع الفلسطيني سجل منها يوسف جابر على يسار شبير .
|165629|
وواصل الهجوم الاماراتي ضغطه في الشوط الاول لتعزيز النتيجة وحصل على ركنيته الثالثة التي صدها الدفاع بنجاح مع محاولة بدء محاولات جدية وانتشار افضل للاعبي الوطني وسط الملعب حصل من خلالها على ركنيته الاولى د 16 وحصل اللاعب الاماراتي فارس جمعة على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف د 17 ، وازدادا نشاط لاعبو الوطني وتحصل معالي كوارع ورائد فارس على حرتين مباشرتين سددهما احمد حربي فوق المرمى د 19 .

ونجح الوطني في صناعة اكثر من الفرصة في النصف الثاني من الشوط الاول ودخل اجواء اللقاء حيث تالق الهجوم والوسط باكثر من محاولة جادة كان اخطرها ركنية اشرف نعمان التي سددها الهجوم راسية فوق المرمى الاماراتي .

وفي د 27 خرج علاء عطية جراء الاصابة واشرك جمال محمود بدلا منه عبد الحميد ابو حبيب الذي كانت له بصمة واضحة تجلت بصناعته اكثر من فرصة حقيقية للاعبين ،وازدادت محاولات الوطني الهجومية ليحصل على اكثر من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثلاثين من اللقاء كان اخطرها هجمة ابو حبيب التي حولها عرضية لاشرف نعمان سددها قوية على المرمى د 38 وتصدى لها الحارس خصيف .
|165627|
وحاول الهجوم الاماراتي الضغط في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول حيث حصل على ركنية صدها الدفاع وعاد ليحصل على حرة مباشرة على العتال سددها عيسى عبيد فوق المرمى فيما انتهى الشوط الاول بهدفين نظيفين للامارات بعد تسديدة قوية من ابو حبيب من ركلة حرة مباشرة سددها على يسسار المرمى .

ودخل الوطني شوطه الثاني بثقة اكبر وبمحاولات جدية على المرمى الاماراتي وافتتح فيه محمود بتبديل الحارس شبير واشراك توفيق علي من اجل اعطاء الفرصة لجميع اللاعبين ، لكن المنتخب االماراتي كان الاخطر في بداية الشوط حيث تمكن اسماعيل مطر من التسديد بقوة على المرمى الفلسطيني تصدى لها توفيق بامتياز .

فيما حاول الوطني عبر حسام ابو صالح الذي كان حاضرا في اللقاء وقدم اداء قويا فيها جراء عرضيات متواصلة للوسط والهجوم في اللقاء الى جانب باقي لاعب الخط الاول .
|165626|
وظل المنتخب الاماراتي متقدما بنتيجة وسط محاولات منه لتعزيز النتيجة من اجل المزيد من الثقة وسط محاولات مماثلة من الوطني لتقليصها ، ووسط محاولاته المتواصلة لاعطاء الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة دخل خالد مهدي بديلا لنديم برغوثي د 65 فيما بدل المدرب الاماراتي عبد الله مسفر كلان من اسماعيل مطر ويوسف جابر وعيسى الحمد واشرك بدلا منهم اسماعيل ناصر وعبد الله موسوي وخالد سليم .

وحاول ابو صالح مجددا بعد ركنية تصدى لها الحارس عاد بعرضية جميلة كان الحارس خصيف حاضرا لها د 68 ليحصل احمد حربي على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على اللاعب بشير سعيد الذي حصل على حرة مباشرة سددها فوق المرمى .

واشرك محمود اللاعب محمد جمال بدلا من حسام ابو صالح د 70 الذي كان له دورا ايجابيا في صناعة بعض الهجمات على الجهة اليمنى حيث سدد بقوة على الحارس خصيف د 74 .

وبعدها بدقيقة مرر محمد جمال تمريرة رائعة لفهد العتال سدد من خلالها بقوة على بعد سنتمترات عن المرمى ، ليعود ابو حبيب ويسدد بقوة ايضا من تمريرة محمد جمال تحولت فوق المرمى .

ودخل خالد سالم د 77 بديلا لفهد العتال في محاولة لتعزيز خط الهجوم في ظل النشاط الهجومي الواضح للاعبي في النصف الاخير من اللقاء .
|165625|
فيما حاول الهجوم الاماراتي بقوة تجلت باكثر من ركنية وحرة مباشرة لم يفلح من خلالها الهجوم التسجيل على المرمى حيث كان توفيق علي حاضرا بامتياز في شو ط اللقاء الثاني .

وعاد المدربين الاماراتي والفلسطيني لاعطاء الفرصة للاعبي دكة البدلاء باشراك علي القاضي بدلا من معالي كوارع د 82 وخرج عيسى عبيد بديلا لماجد حسن في نفس الدقيقة ، بينما دخل احمد ماهر بديلا لاشرف نعمان د 88 .

وضغط الهجوم الاماراتي في الدقائق الاخيرة من اللقاء الى ان حصل على ركلة جزاء ثانية من رائد فارس حصل خلالها على البطاقة الصفراء الثانية وطرد في د 91 ، فيما سجل محمد ناصر على يمين الحارس توفيق علي ليعزز النتيجة بثلاثية نظيفة للمنتخب الاماراتي .

تشكيلة الفريقين :

المنتخب الفلسطيني : محمد شبير ، موسى ابو جزر ، رائد فارس ، احمد حربي ، نديم براغثة ، معالي كوارع ، خضر ابو حماد ، اشرف نعمان ، حسام ابو صالح ، فهد العتال ، علاء عطية .

المنتخب الاماراتي : علي خصيف ، بشير سعيد ، يوسف جابر ، عادل عبد الله ، عيسى عبيد ، فارس جمعة ، عيسى احمد ، يعقوب الحوسني ، عدنان حسين ، عبد الله قاسم ، اسماعيل مطر .

الحكام : الحكم الاول : جميل جمعة من البحرين والحكم المساعد الاول خالد العلان من البحرين ، والمساعد الثاني عزيز الوادي من البحرين والحكم الرابع عادل النقبي من الامارات .|165624|