الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار القرآن برفح تكرم حفظة "وفاء الأحرار"

نشر بتاريخ: 25/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 02:27 )
غزة- معا- كرمت دار القرآن الكريم والسنة بمحافظة رفح حفظة كتاب الله تعالى من الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار.

وفي رحاب مسجد الأبرار وسط مدينة رفح استضافت الدار رئيسها النائب في المجلس التشريعي الدكتور عبد الرحمن الجمل ووزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة الدكتور عطا الله أبو السبح، وشهد الحفل حشد كبير من المصلين على شرف الحفظة المحررين.

وخلال كلمته أعرب د. الجمل عن سعادته الكبيرة بهذه الصورة المشرقة لأبطال قهروا السجان وحفظوا القرآن خلف القضبان وما يصاحب الأسر من ألم ومعاناة وتضييق معتبرا هذه الثلة صفوة المحررين.

وقال:"ونحن أمام هذه النماذج الرائعة لا بد أن نرى في هؤلاء الأبطال قدوات وأمثلة تحثنا على دعم مسيرة القرآن وحفظه وتعلمه، وهؤلاء الحفظة المحررين هم حجة علينا ولا بد أن نحتذي بهم".

وشكر رئيس دار القرآن الكريم والسنة فرع رفح والقائمين عليه لتوجيه الأنظار نحو شريحة مهمة من المجتمع الفلسطيني تمكنت من تعلم القرآن وحفظه.

من جهته تحدث د. أبو السبح عن معاناة الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال, مستعرضاً صورة الصمود والتي ضربها الأسير خضر عدنان في قهر السجان ورفض الذل والهوان.

وأكد على ضرورة تفعيل قضية الأسرى في كافة المحافل الدولية, عادّاً إياها على رأس القضايا المصيرية الفلسطينية، وحاضاً في الوقت ذاته المقاومة الفلسطينية أن تحذو حذو عملية الوهم المتبدد والتي أسرت شاليط وتمكنت من الإفراج عن 1027 أسيراً وأسيرة من أبطال الشعب الفلسطيني.

وثمن جهود الأسرى داخل سجون الاحتلال والتي تصر على صناعة الحياة من بين آلاف صور المعاناة وذلك من خلال حفظهم لكتاب الله ومواصلتهم مسيرتهم التعليمية وغيرها، والتي تدل على صفحة مشرقة من صفحات صمود الشعب الفلسطيني وعشقه للحرية والحياة.

وفي ختام الحفل كرمت دار القرآن الكريم 45 محرراً حافظاً لكتاب الله من المحررين في صفقة وفاء الأحرار المتواجدين في قطاع غزة.