الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس بمخيم جباليا تعيد ترميم منزل لعائلة الحناوي

نشر بتاريخ: 25/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 14:32 )
غزة-معا- سلّمت قيادة حركة حماس في مخيم جباليا أمس الجمعة بيتاً يعود لعائلة الحناوي، وذلك بعد ترميمه وإجراء إصلاحات عليه بتكلفة تعدّت قيمتها الإجمالية 4600 دولار, ويسكن هذا البيت المواطن فايز الحناوي 48عاماً الذي يعاني من مرض نفسي وسبعة من أبنائه ولا يوجد معيل لهم.

وأشرفت على عملية الترميم لجنة العمل التطوعي لحركة حماس بعد أن علمت بحال هذا البيت، ورصدت المبلغ المطلوب لذلك حيث قام أهل الخير بالتبرع لإعادة إصلاح المنزل وتوفير بعض الاحتياجات من عفش وأثاث المنزل, من بينهم إذاعة الأقصى وجمعية الوئام وفاعل خير, حيث أن المنزل كان يفتقد لشبكة كهرباء وماء وصرف صحي والعديد من احتياجات المنزل.

وأوضح رئيس لجنة العمل التطوعي للحركة بمخيم جباليا أبو أحمد أن حركة حماس أخذت على عاتقها ترميم بيت عائلة الحناوي الذي يقع غرب مخيم جباليا من أجل إعانتها وتوفير مسكن لائق لهم، سيما أنه كان متهالكاً ولا يصلح للسكن.

وأشار أبو أحمد الى أن المنزل يتكون من مساحة 150م، حيث تم إعداد شبكتي كهرباء ومياه كاملتين وشبكة صرف صحي وتركيب سقف لللمنزل من "الزينكو" وطلاءه, وتركيب أرضية من الكراميكا، إضافة إلى حمام ودورة مياه ومطبخ.

وأكد القيادي بحركة حماس الشيخ عبد الكريم الجعبير أن حركته تعمل من أجل خدمة كافة أبناء شعبنا الفلسطيني والمحتاجين وتقديم كل ما يخفف عنهم من ظروفهم المعيشية الصعبة، وأنها ستواصل تقديم هذا الجهد للعائلات الفقيرة والمحتاجة من مختلف أطياف الشعب دون استثناء.

وتقدمت عائلة الحناوي بجزيل الشكر والتقدير لحركة حماس على الجهد الكبير الذي بذلته في ترميم منزلها, حيث أعرب المواطن الحناوي عن سعادته لرؤية منزله بهذه الصورة الجميلة والذي كان يسعى لأجلها منذ وقت طويل, معتبراً أن هذا العمل لا يصدر إلا عن أشخاص خيّرين يسعون إلى تقديم الخير ويساعدون كل من يتقدم إليهم.