الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية للمطاعم تطلق مشروع بناء قدرات العاملين بالسياحة

نشر بتاريخ: 25/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 14:52 )
غزة -معا- أطلقت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية اليوم السبت عددا من الدورات التدريبية ضمن مشروع بناء قدرات العاملين بالقطاع السياحي و التي تقوم بتنفيذه لجنة التدريب و التطوير بالهيئة و ذلك بالشراكة و دعم من برنامج دعم القطاع الخاص التابع لمؤسسة التعاون الإنمائي الألماني الفلسطيني GIZ.

ويهدف المشروع إلي تعزيز و تنمية قدرات العاملين بالقطاع السياحي ( مدراء مطاعم – طهاة – ضيافة ).

وأشار رئيس مجلس إدارتها صلاح أبو حصيرة بحضور مجلس إدارة الهيئة و السيد نزار الوزير الممثل عن برنامج دعم القطاع الخاص بمؤسسة GIZ علي الدور الفاعل الذي تقوم به الهيئة من أجل النهوض و الرقي بالقطاع السياحي الفلسطيني، وتنمية موارده و كذلك دورها في إعداد الكوادر البشرية المؤهلة و المدربة.

وأشار أبو حصيرة الى أن هذا المشروع يأتي بمثابة الخطوة الأولي من سلسلة مشاريع و خطط مستقبلية أعدتها الهيئة بالشراكة مع عدد من المؤسسات العربية و الدولية لتطوير مرافق القطاع السياحي الفلسطيني و بقطاع غزة علي وجه الخصوص.

وأوضح أن مشروع بناء قدرات العاملين بالقطاع السياحي هو نموذج متجدد من مشروع التلمذة المهنية التي قامت به الهيئة منذ عام 2007 حتى نهاية 2009 ، و تطرق ابو حصيرة الي الرؤية المستقبلية للهيئة و برامجها التي تهدف لتعزيز علاقتها بالمؤسسات العربية و الدولية من أجل تبادل البعثات و الكوادر المهنية من أجل تبادل الخبرات و تعزيز قدرات العاملين بالمجال الفندقي .

من المقرر أن تطلق الهيئة بداية شهر مارس دورتي إعداد مدراء المطاعم و التي تنفذ بالشراكة مع شركة امباكت الدولية للاستشارات والتدريب وكذلك دورة فن الضيافة مكررة بعد انتهاء الدورات التدريبية الحالية .

ونوه المدير التنفيذي للهيئة محمود جابر إلي أن الهيئة تسعى الآن جاهدة لتعزيز علاقاتها مع المؤسسات العربية و الدولية من ذات الاختصاص ، و كذلك المؤسسات الدولية الممولة من أجل دعم و تمويل مشاريع تخدم القطاع السياحي الفلسطيني الذي تشهد طفرة حقيقية متسارعة النمو منذ بداية العام الماضي وحتى الآن .