الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماجدة المصري تؤكد على أهمية المصالحة والوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 25/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 15:19 )
سلفيت-معا- أعربت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية عن أملها في نجاح المتحاورين في القاهرة من انجاز المصالحة الوطنية وفق برنامج سياسي واضح ومحدد وهو ما تم الاتفاق عليه في القاهرة في آذار 2005.حيث باتت المصالحة استحقاق وطني من الدرجة الأولى في ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية. أضافه إلى ما عكسه الانقسام الداخلي المدمر من تراجع حاد في دعم العالم لقضيتنا وأثاره السلبيه والتدميريه علي مجمل مفاصل حياة أبناء شعبنا.

وطالبت المصري جماهير شعبنا بالنزول إلى الشارع رفضا للانقسام وللضغط علي حركتي حماس وفتح للاستماع لصوت العقل والجماهير وضرورة احتكام طرفي الانقسام إلى رأي الشعب من خلال الاتفاق علي موعد للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية وفق قاعدة التمثيل النسبي الكامل.

جاءت أقوال المصري هذه خلال مشاركتها في احتفالات انطلاقه الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظه سلفيت وتم استضافتها في ندوة جماهيريه في بلدة الزاوية في محافظه سلفيت.

وأكدت المصري خلال حديثها أن كافة القوى وخاصة حركة فتح "باتت الان مقتنعة أكثر من أي وقت مضى ..بعقم وعبثيه وخطأ اتفاق أوسلو ومفاوضات مدريد الذي عارضته الجبهة الديمقراطية بسبب قبول الجانب الفلسطيني التفاوض والتوقيع علي أوسلو دون اشتراطه لوقف الاستيطان وقبول تسميه الأراضي الفلسطينية (أراض متنازع عليها) وتقسيمها إلى أ وب وج".

وأكدت المصري أن موقف الحكومة والرئاسة الحالي عدم العودة للمفاوضات دون وقف شامل للاستيطان وتحديد مرجعية وإشراف دولي للمفاوضات، مؤكده أهميه تصعيد المقاومة الشعبيه في كل مكان لمواجهة الاحتلال والمستوطنين.

وطالبت المصري الحكومة تعزيز صمود الموطنين وخاصة العمال والفلاحين بتنفيذ سياسة اقتصادية واجتماعية داعمة لهم ومن خلال تحديد أولويات الصرف الحكومي ودعم قطاعات الزارعة والصحة والتعليم وترشيد الإنفاق الحكومي ووقف التبذير والبذخ والامتيازات لكبار الموظفين في مؤسسات السلطة .

وطالبت المصري القطاع الخاص بتحمل مسؤولياته من خلال المساهمة في الموازنة العامة وعدم التهرب من الاستحقاقات المالية عليه..

وفي نهاية اللقاء أجابت المصري على أسئلة الحضور التي تركزت حول برامج وزاره الشؤؤن الاجتماعية وخدماتها حيث أوضحت المصري بان الوزاره تقدم مساعداتها وخدماتها لأكثر من مائه ألف أسرة فلسطينية في الضفة والقطاع، وذلك من خلال مسح ميداني شامل يقوم به موظفو الوزارة.. وأضافت بان الوزارة تقدم رزمة متكاملة من المساعدات الماديه والعينية للأسر الفقيرة إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة .

وطالبت المصري الحضور مساعدة شبكه الحماية الاجتماعية التي تم تشكيلها في كافه التجمعات السكانية من اجل تحقيق نسبه أعلى من العدالة الاجتماعية في توزيع واستلام المساعدات المقدمه من الوزارة وذلك من خلال تقديم الجمهور للبيانات الصحيحة والدقيقة . وفي نهاية حديثها طالبت الحكومة في الإسراع في إقرار نظام التأمينات والضمان الاجتماعي لما سيحققه من تخفيف العبء المالي على وزارة الشؤون ألاجتماعية.