الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرنامج المجتمعي "كيدز ريد" يحتفل بمتعة القراءة في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 18:31 )
رام الله- معا- نظم المجلس الثقافي البريطاني، اليوم السبت، المجتمعي لبرنامج "كيدز ريد" الذي يرعاه بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود وشركاؤه" حصريا في ورشة فلسطين للكتابة في بلدة بيرزيت.

ويهدف البرنامج إلى إيقاظ الحماسة في نفوس الأطفال نحو القراءة بالإضافة إلى منح أكبر عدد ممكن من أطفال المرحلة الابتدائية الفرصة للقراءة الممتعة مع تسهيل حصولهم على الكتب.

وحضر الحدث التفاعلي الذي اشتمل على رواية القصص وتنظيم الألعاب بالإضافة إلى المسابقات، أطفال من مدارس عدة وأولياء الأمور الذي شاركوا بورش عمل تعليمية تهدف إلى لتوعيتهم بكيفية اندماجهم مع أطفالهم من خلال قراءة الكتب.

وقال أندرو فوستر مدير برنامج اللغة الانجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين إن الحدث يعتبر وسيلة رائعة لتظهر متعة القراءة للأطفال، وبث روح الحماسة في قلوبهم تجاه الكتب، وتعد القراءة جزءاً أساسياً من عملية نمو الطفل، كما أنها مهارة أساسية تعود بالنفع على الأطفال طوال حياتهم، وكان العمل مع "إتش إس بي سي" لاختيار القصص التي تتناول موضوع المال، لأنه من المهم تعليم الأطفال قيمة المال منذ الصغر.

بدوره، قال أندرس فلودين، مدير فرع اتش اس بي سي في رام الله "إننا سعيدون لدعمنا مبادرة "كيدز ريد" لأننا نؤمن بدور القراءة في تطوير الأطفال أكاديميا واجتماعيا حيث أن كل مجتمع بحاجة إلى عقول تستفسر وتتسائل، ويعتبر بنك "اتش اس بي سي" بأن دعم هذه العقول من خلال دعم قطاعات التربية والتعليم واحدة من الأمور الأساسية التي يتم العمل على تنفيذها في جميع الدول التي يعمل بها البنك من خلال تشجيع القراءة والثقة التي تمنحها للأطفال.
|165735|
يذكر أن متطوعيّ "إتش إس بي سي"، الذين تلقوا تدريباً خاصاً من المجلس الثقافي البريطاني، هم من قاموا بقراءة القصص التفاعلية للأطفال، كما شارك الأطفال في مختلف الأنشطة المتعلقة بالكتب، مثل التلوين والقص واللصق والألعاب والمسابقات، وغيرها من الفنون الأخرى.

ويأمل بنك "إتش إس بي سي" والمجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم في المنطقة الوصول إلى أكثر من 25 ألف طفل في 13 بلداً بالشرق الأوسط خلال عام دراسي واحد، ويشتمل البرنامج على مجموعة متنوعة من الأنشطة المدرسية إلى جانب النشاط العام من خلال الفعاليات المجتمعية.