الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ابتكر" تنظم ورشة عمل "الحاسوب الدقيق كأداة لتنمية المهارات الإبداعية"

نشر بتاريخ: 25/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 19:39 )
رام الله- معا- نظمت شركة "ابتكر"، اليوم، في مقر وزارة التربية والتعليم برام الله، ورشة عمل توعويه بعنوان "الحاسوب الدقيق كأداة لتنمية المهارات الإبداعية وحل المشاكل الحياتية"، استهدفت بشكل رئيسي مشرفي ومدرسي العلوم والتكنولوجيا من مختلف المحافظات.

وهدفت الورشة التي جاءت في سياق تعزيز التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وشركة "ابتكر" للريادة والإبداع التكنولوجي لرفع مستوى التعليم التكنولوجي في فلسطين، إلى تعريف المشاركين بتكنولوجيا الحاسوب الدقيق وكيفية استخدام مثل هذه التكنولوجيا في الحياة اليومية.

ورحب مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في الوزارة امجد المصري بطاقم شركة "ابتكر"، والوفد المشارك من الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي"، مؤكدا اهتمام الوزارة بإشراك الشركات الريادية من القطاع الخاص كشركة "ابتكر" في البرامج المختلفة التي تنتهجها كجزء من سياستها في تطوير العملية التعليمية وتحسين نوعية التعليم من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات في العملية التربوية وتنمية مهارات الطلبة في انتاج مشاريع ابداعية.

بدوره، شكر رئيس مجلس إدارة "بيكتي" حسن قاسم، وزارة التربية والتعليم العالي على استضافة مثل هذه الورشات وتشجيعها الدائم للمبادرات الريادية لرفع مستوى التعليم التكنولوجي في فلسطين، مشددا على أهمية دعم التطبيق العملي كعلم مكمل للتعليم النظري.

وقدم مدير شركة "ابتكر" المهندس عماد عموري شرحا تفصيليا حول تكنولوجيا الحاسوب الدقيق، فيما اشتملت الورشة على تدريب عملي يحاكي المنهاج الرسمي للوزارة، حيث أثرى المشاركون التدريب العملي بتطبيقات واقعية من الحياة اليومية وأبدوا إعجابا شديدا بالنتائج المبهرة التي يمكن إخراجها من هذه التطبيقات.

كما أبدى المشرفون اهتمامهم بدمج هذه التكنولوجيا بمنهاج الوزارة لاسيما وأنها تحاكي منهاج العلوم والتكنولوجيا بدرجة كبيرة وتساهم في تهيئة الطلبة للمراحل المتقدمة من التعليم.

وأجرى المشاركون تقييما لأدوات الحاسوب الدقيق التي تصممها وتنتجها شركة "ابتكر" من عدة جوانب منهجية ولا منهجية من حيث سهولة الاستخدام والبرمجة.

وشارك في الورشة: رشا عمر عن الادارة العامة للمناهج العلمية، د. أميمة نعيرات، مجدي معمر، وغسان رشيد عن دائرة التأهيل والاشراف التربوي، و32 من مشرفي ومعلمي العلوم والتكنولوجيا من كافة المديريات.

وفي ختام الورشة قدمت شركة ابتكر 16 وحدة من الحاسوب الدقيق للمديريات المشاركة، وأشاد المهندس عموري بالحضور وشكرهم على المشاركة القوية والتي جعلت من هذه الورشة يوما علميا.