الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات الحملة الدولية لاعادة فتح شارع الشهداء بالخليل

نشر بتاريخ: 25/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 22:07 )
الخليل- معا- اختتمت اليوم الفعاليات المحلية للحملة الدولية الثالثة لاعادة فتح شارع الشهداء حملة "شدي حيلك يا بلد" بتوزيع بوستر شهداء مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف على المحلات التجارية و المتسوقين في مركز المدينة و البلدة القديمة من مدينة الخليل، في الذكرى الثامنة عشرة للمجزرة وزيارة بعض العائلات في تل رميدة بالخليل.

وقال الناشط في تجمع شباب ضد الاستيطان مراد عمرو: "لن نقف عند هذه المحطة وسنستكمل طريقنا لنفجر ونوقظ الحس الوطني في قلوب أبناء الشعب الفلسطيني، وقريبا سنعلن عن حملة اخرى ذات طابع وقائي واجتماعي ومشوار هدة الحملة متواصل على الصعيد الدولي بحرارة كبيرة و شارع الشهداء يحتل طاولة العالم الى حد ما في ظل التواطىء مع اسرائيل".

واضاف عمرو "الكلمة اليوم للشباب الفلسطيني الفاعل الدي يعمل ضد الاحتلال و الاستيطان ويساهم بانهاء الفساد بحنكة و حكمة لنبرهن بان الجيل القادم لن يستسلم وسيلفظ الاحتلال ولن يقبل التعايش معه".

يذكر ان الحملة الدولية لاعادة فتح شارع الشهداء و التي تأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية لمجزرة الحرم الابراهيمي الشريف قد انطلقت عام 2010 في اكثر من 25 موقع في العالم و استكملت في عام 2011 في اكثر من 31 موقع في العالم و من المخطط ان تجري في اكثر من 35 موقع في العالم هذا العام.

يقع شارع الشهداء في قلب مدينة الخليل والذي يربط احياء المدينة الجنوبية في الشمالية و الشرقية في الغربية و هو مغلق منذ اعقاب مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف عام 1994.

يذكر ان تجمع شباب ضد الاستيطان هو تجمع شبابي وطني غير حزبي يهدف لانهاء الاحتلال وتفكيك المستوطنات عبر وسائل العمل الجماهيري السلمية.