الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزبابدة تنظم ورشة عمل لتحديد مشاريع منحة صندوق تطوير وإقراض البلديات

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 01:06 )
جنين- معا- نظمت بلدية الزبابدة ورشة عمل مجتمعية في قاعة البلدية بمشاركة د. غسان دعاس والمهندس مازن غنام من المركز الوطني للتنمية وبيت الخبرة وارابتك جردانه وبمشاركة مجتمعية من أهالي البلدة وذلك لتحديد الأولوية في المشاريع التي بحاجة لها البلدة ضمن منحة صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وقد رحب فكتور خضر اسعيد رئيس البلدية بالحضور مقدما الشكر لصندوق تطوير البلديات والمركز الوطني للتنمية وارابتك جردانه وأهالي البلدة لاهتمامهم بالحضور ومتابعة أعمال البلدية.

ومن ثم قدم د. غسان دعاس لمحة بسيطة عن المشروع وقيمته واهم المشاريع التي يمكن أن تشملها منحة صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وبعدها قدم المهندس داود شاهين رئيس قسم الهندسة في بلدية الزبابدة لمحة عن المشاريع المختلفة التي بحاجة لها البلدة من خلال دراسات البلدية المختلفة والتكلفة المالية لكل مشروع قبل أن تم فتح باب النقاش للمشاركين لإبداء الرأي وطرح أفكارهم المختلفة قبل أن يتم حصر المشاريع بثلاثة رئيسية هي شراء عدادات مياه مسبق الدفع وبناء طابق ثاني للبلدية وموقف للسيارات العمومية.

ومن ثم تم إجراء التصويت من قبل ممثلي المكتب الاستشاري بالاقتراع السري حيث حاز مشروع عدادات مياه مسبق الدفع على ما نسبته 74% من أصوات المشاركين حيث تم اعتماده من قبل الحضور.

وفي الختام تم مناقشة الآثار الاجتماعية والبيئية السلبية للمشروع والإجراءات الوقائية المقترحة.