الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم سلفيت تكرم الفرق الرياضية في لقاء جماهيري

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 03:15 )
سلفيت- معا- كرَّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح /إقليم سلفيت اليوم السبت الفرق والنوادي الرياضية والفائزين على مستوى المحافظة ضمن فعاليات الانطلاقة الـ47 الرياضية والتي ضمت بطولات كرة القدم وتنس الطاولة و سباق الضاحية والشطرنج وتكريم عدد من الرياضيين وأعضاء لجنة الإشراف على الفعاليات الرياضية.

وحضر التكريم كل من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ونائب محافظ سلفيت نواف صوف وعضو المجلس الثوري بلال عزريل وأمين سر الإقليم عبد الستار عواد وأعضاء الإقليم وجمال الديك منسق لجنة أمن التنظيم في مكتب التعبئة والتنظيم وعدد من الأسرى المحررين في صفقة التبادل الأخيرة و مدراء وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

في بداية اللقاء وبعد تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم وقف الحضور على أنغام السلام الوطني الفلسطيني وبعدها رحب عبد الستار عواد أمين سر الإقليم بالضيوف والفرق الرياضية المشاركة في الفعاليات الرياضية ضمن فعاليات الانطلاقة، كما ركز على ضرورة تنشيط المراكز الشبابية كالأندية الرياضية في المحافظة لتحقيق هدفين أساسين وهما الحفاظ على جيل الشباب واستخدام المراكز الشبابية في مختلف المراحل النضالية كتجمع وطني ضد سياسة الاحتلال.

وتم خلال اللقاء تكريم الفرق الرياضية الحاصلين على المرتبة الأولى , حيث تصدر نادي كفل الحارس في المركز الأول في بطولة كرة القدم وتصد نادي سلفيت الرياضي في المركز الأول في بطولة تنس الطاولة وتصدر نادي بروقين الرياضي في المركز الأول لبطولة الشطرنج وتصدر نادي قراوة بني حسان إلى المركز الأول في بطولة سباق الضاحية وقد تم تكريم اللاعب علاء شاهين وذلك لحصوله على المرتبة الأولى في بطولة الضفة الغربية التصنيفية لتنس الطاولة.

وأشاد عواد في كلمة على جهود فخامة الرئيس محمود عباس في تحقيق الوحدة الوطنية، وإنهاء حالة الانقسام، والمصالحة هي الهدف الأساسي الذي يسعى إلى تحقيقه من أجل إعادة اللحمة وتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية كما أشاد عواد بجهود ودور الأخوة الأسرى المحررين البواسل الذين تحرروا في الصفقة الأخيرة.

كما أكد العالول على أهمية الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وإنهاء الخلافات داخل حماس ليتم ملف المصالحة وتحدث عن الواقع السياسي العام والتحركات الفلسطينية المقبلة في ظل التعنت الإسرائيلي وسياسة الحكومة الإسرائيلية في تصعيد الاستيطان , كما دعا العالول إلى مشاركة الجماهيري في المقاومة الشعبية الهادفة إلى التصدي إلى سياسية المستوطنين وسياسة الحكومة الإسرائيلية.

كما أكد بلال عزريل على رص الصفوف الشعب الفلسطيني في مواجهة غطرسة الاحتلال من سياسة التهويد والاستيلاء على الأراضي المحافظة ,والمحافظة على وحدة الشعب الفلسطيني وتحقيق الهدف الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء شكر عريف الحفل نهاد الناعورة الأخ محمود العالول عضو اللجنة المركزية لفتح والحضور على دورهم وحضورهم هذا اللقاء متمنياً أن يكون اللقاء القادم في أقرب وقت ممكن.