الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

ورشه عمل في طوباس حول" التنظيم النقابي"

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 09:50 )
طوباس- معا- نفذت دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة طوباس ورشة عمل حول" التنظيم النقابي" وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال طوباس، وبدعم من المشروع التثقيفي الكندي.

وحضر الورشة سكرتير دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد باير سعيد باير، وابراهيم دراغمة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد، وغادة أبو غليون منسقة المشروع الكندي للشباب، حيث شارك في الورشة 21 مشاركا ومشاركة من دائرة الشباب في محافظة طوباس.

افتتح الورشة سكرتير دائرة الشباب للاتحاد باير سعيد باير مرحبا بالحضور، ومتحدثا عن وضع دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وما تشكله هذه الدائرة من أهمية للشباب كونها تمثلهم، مشيرا لضرورة انتساب الشباب وخاصة الخريجين لهذه الدائرة داعيا الحكومة لإيجاد فرص عمل حقيقية للعاطلين عن العمل.

بدورها تحدثت أبو غليون عن المشروع الكندي واستهدافه لدائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لما تشكله هذه الشريحة من أهمية كبرى في المجتمع.

و تحدث دراغمه سكرتير عام الاتحاد عن أهمية التنظيم النقابي لمختلف شرائح العمال والعاملات في جميع النقابات، مستعرضاً هيكلية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والنقابات الفرعية والدوائر المنضوية تحته، والحق في التنظيم النقابي لكافة العمال وتحقيق الأهداف النقابية للحركة النقابية والاتفاقيات الدولية لحماية حقوق العاملين في مختلف المجالات.

كما تخلل الورشة عدد من المداخلات والاستفسارات من قبل المشاركين حول بعض الأمور والقضايا التنظيمية العمالية، شاكرين الاتحاد على هذه الورشة، وفي ختام الورشة أوصى المشاركين بتكرار عقد مثل هذه الورشات التثقيفية لما لها من دور كبير في زيادة وعي العامل وتثقيفه.