الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الثقافي البريطاني ينظم فعاليات برنامج " كيدز ريد "

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 10:11 )
رام الله- معا- نظم المجلس الثقافي البريطاني فعاليات اليوم المجتمعي لبرنامج " كيدز ريد " وذلك في ورشة فلسطين للكتابة في بلدة بيرزيت.

وشارك في البرنامج 6 مدارس من محافظة رام الله والبيرة. ويقوم على رعاية هذا البرنامج بنك HSBC الذي يسعى للوصول الى 25 الف طفل في 13 بلدا في منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة وقسم الإشراف فيها.

ويهدف " كيدز ريد " الى تشجيع القراءة من أجل المتعة داخل وخارج الفصول الدراسية بين أطفال المدارس الابتدائية وإثارة الحماسة لديهم نحو القراءة باللغة الإنجليزية، ومنح أكبر عدد ممكن من أطفال المرحلة الإبتدائية الفرصة للقراءة الممتعة مع تسهيل حصولهم على الكتب.

واشتمل البرنامج على رواية القصص وتنظيم الألعا ب بالإضافة الى المسابقات، كما شارك في هذه الفعاليات أولياء الأمور الذين شاركوا بورش عمل تعليمية تهدف الى توعيتهم عن كيفية اندماجهم مع أطفالهم من خلال قراءة الكتب.

وقال أندرو فوستر مدير برنامج اللغة الإنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين " إن هذا الحدث يعتبر وسيلة رائعة كي نظهر للإطفال أن القراءة ممتعة، الى جانب بث روح الحماسة في قلوبهم تجاه الكتب" .

من جانبه أعرب أندرس فلودين مدير فرع HSBC في رام الله عن سعادته لدعم مبادرة " كيدز ريد " لما لها من دور في في تطوير الأطفال أكاديميا واجتماعيا، وأكد فلودين على أن دعم هذه العقول من خلال دعم قطاعات التربية و التعليم هي واحدة من اهم الأمور الأساسية التي يقوم على تنفيذها في جميع الدول التي يعمل بها البنك.

وعمل في البرنامج متطوعين من بنك HSBC ممن تلقوا تدريبا خاصا من المجلس الثقافي البريطاني الذي يعتبر مؤسسة دولية مقرها المملكة المتحدة ومتخصصة في توفير فرص التعليم ورفد الروابط الثقافية.