الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تبدأ مشروع "ارفع صوتك"

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 10:52 )
رام الله- معا- افتتحت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية خلال الايام الثلاثة الماضية فعاليات مشروع "ارفع صوتك" بالتعاون مع شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الدنمارك " DSU" وبتمويل من مجلس شباب الدنمارك" DUF "وذلك في اطار اتفاقية التعاون بين شبيبة الحركتين.

وسيستمر المشروع لمدة عام كامل ومن المتوقع ان يستفيد منه ما يزيد عن خمسمائة من نشطاء الشبيبة من مختلف الاقاليم، وقد افتتحت فعاليات المشروع بمشاركة 25 ناشطا من طلبة كليات الاعلام والعلوم السياسية من مختلف الاقاليم في وذلك بحضور رئيس شبيبة فتح حسن فرج واعضاء قيادة الشبيبة الفتحاوية رائد الدبعي ومحمد مطر " ابو حسن " ومحمد ارشيد.

وافتتح حسن فرج اولى محاضرات الورشة التدريبية بعرض حول الشبيبة الفتحاوية من حيث الاهداف والبرامج والتاسيس وابرز المحطات النضالية، مؤكدا على استراتيجية الشبيبة للعام الحالي والقائمة على تصليب عود المقاومة الشعبية وتأجيج نارها في مختلف اماكن الاشتباك مع الاحتلال، مشيرا في ذات السياق الى البرامج الاجتماعية والخدمات التي تقدها الشبيبة للطلبة وللشباب الفلسطيني بشكل عام، فيما قدم كايد ميعاري تدريبا حول العصف الذهني ناقش ابرز العقبات التي تواجه الشباب الفلسطيني والفتاة الفلسطينية بشكل خاص.

بدوره رئيس اللجنة الاعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم منير الجاغوب فقد قدم عرضا حول الاعلام الحركي مستعرضا تجارب نجاح خلال العام الماضي في عدد من القضايا الوطنية والحركية والاجتماعية مؤكدا اهمية استثمار الفضاء الاعلامي الحر لخدمة القضايا الوطنية والاعلامية.

فيما قدم نائب مفوض العلاقات الدولية لحركة فتح الدكتور حسام زملط عرضا حول استراتيجية حركة فتح مستعرضا اهمية المقاومة الشعبية في حشد الرأي العام وسحب الذرائع من المحتل.

فيما تحدثت رشيدة المغربي عن تجربتها الشخصية كامرأة فتحاوية تعرضت للاعتقال والاصابة والحرمان القسري من دخول الوطن لعشرات السنوات ودورها الحالي كامراة قيادية في مسيرة التنمية والبناء.

فيما شارك اعضاء الفريق في جنازة الشهيد طلعت رامية التي انطلقت يوم السبت من بلدة الرام مؤكدين على استمرار المقاومة الشعبية نهجا وفعلا فتحاويا.

واتفق المشاركون في اليوم الاخير من الدورة على تاسيس شبكة نسوية بعنوان " المرأة تشارك ... فلسطين تنتصر " وتم الاتفاق على تنظيم مؤتمر نسوي لشبيبة فتح في شهر حزيران القادم لمناقشة عدد من القضايا التي تخص المراة الفلسطينية ودورها في القرار في المجتمع الفلسطيني.

وذكر سكرتير العلاقات الدولية لشبيبة فتح رائد الدبعي بأن هذا المشروع سيتواصل مدة عام كامل وسيشتمل على عدد من العمال التطوعية وورش العمل في مختلف الاقاليم بالاضافة على استقبال عدد من نشطاء شبيبة الحزب الاشتراكي الدنماركي للمشاركة في عدد من العمال التطوعية في فلسطين.