الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة صوت المجتمع تنظم لقاء الشباب وشبكات التواصل الاجتماعي

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 13:22 )
غزة-معا- نظم برنامج التوعية والتواصل المجتمعي بصوت المجتمع لقاءا مجتمعيا بعنوان "الشباب وشبكات التواصل الإجتماعى" وذلك بالتنسيق والتعاون مع مركز البرامج النسائية – الدرج.

رحب الناشط الإعلامي أ.خالد صافى بالحضور وافتتح الورشة بالتحدث عن الإعلام الجديد وخاصة الشبكات الاجتماعية وما أفرزته من فضاءً إعلاميا واتصاليا وسياسيا جديدا حيث وفرت الشبكة فرصا عديدة للشباب من خلال إعطائه الفرصة ليكون فاعلا في الفضاء العام وفي المجتمع المدني، للمطالبة بالتغيير والإصرار عليه حتى يتحقق في أرض الواقع.

تحدث صافى عن المواقع الاجتماعية كـ الفيس بوك والتويتر ومدى تأثيرها في ثقافة الشباب وكيفية الاستفادة منها بشكل يخدم القضية الفلسطينية ويساهم في إنهاء الانقسام من خلال تعزيز مفاهيم السلم الأهلي وثقافة التسامح والتفاعل الايجابي.

مضيف بأن الإعلام الجديد، وخاصة الشبكات الاجتماعية، ساهمت في فتح نافذة ولو بسيطة للتواصل والتفاعل والحوار والنقاش من خلال تشكيل مجموعة تدعم أفكار المستخدم وآراءه واهتماماته فضلا عن نشر المعلومات والحقائق .
أعرب صافى بالرغم من الإنجازات والمميزات التي قدمتها الشبكة الاجتماعية إلا أنه قد تطغى بعض السلبيات والتي أجملها في انعدم الخصوصية والمصداقية وسهولة الاختراق واستغلال البعض للموقع لنشر العادات السيئة والغريبة عن مجتمعنا الإسلامي.
في نهاية الورشة أوصى صافى الشباب بكيفية الاستخدام السليم للموقع ومحاولة توظيفه بصورة إيجابية بما يعود بالفائدة عليه وعلى مجتمعه.