الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تستقبل وفد جايكا اليابانية وهيئة المدن الصناعية

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 13:02 )
الخليل-معا-استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل وفداً من وكالة جايكا اليابانية ضم "اتسومي كوريتا" مستشار التسويق لمشروع تطوير المناطق الصناعية، و "ريوشي أوزوا" مستشار جايكا، و"روميكو نومورا" مساعدة رئيس جايكا، يرافقهم المهندس نضال الجعبري من هيئة المدن الصناعية. وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس الادارة والرئيس التنفيذي، والمراقب المالي والاداري ومدير العلاقات العامة.

وقد رحب المهندس الحرباوي بالوفد الضيف، وقدم لهم شرحاً مختصراً عن تاريخ الغرفة التجارية والانتخابات الأخيرة التي أفرزت مجلس الإدارة الحالي، إضافة لتعريف الوفد الضيف على الحضور.

بدوره السيد أوزوا تحدث عن مساعي جايكا لدعم الفلسطينيين، مشيراً إلى المنطقة الصناعية أريحا كمشروع قائم، كما تطرق للحديث عن مشروع جديد تعمل جايكا على تطويره خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن زيارته للخليل جاءت لكون المحافظة هي الأكبر في فلسطين من حيث عدد السكان والنشاط الاقتصادي.

أما الرئيس التنفيذي للغرفة المهندس جواد السيد فقد قدم للحضور عرضاً عن محافظة الخليل والغرفة التجارية لخص فيه أهم المؤشرات الاقتصادية والديمغرافية للمحافظة، كما تطرق خلالها للخطط التطويرية للغرفة التجارية خلال الفترة القادمة، بما في ذلك الخطط المتعلقة باستحداث خدمات جديدة وتطوير الخدمات القائمة بما يضمن تقديم الأفضل لقطاع الأعمال.

وفي نهاية العرض، أجاب المهندس السيد على أسئلة الوفد الضيف التي تركزت حول بعض النقاط التي تم الحديث عنها خلال العرض، خاصة مساعي الغرفة الحثيثة لإنشاء المنطقة الصناعية والسعي لتطبيق مواصفات ومقاييس إلزامية لقطاع الأحذية الذي تضرر جراء طوفان الاستيراد من الصين. كما ناقش المهندس الحرباوي وأعضاء مجلس الإدارة مع الوفد الضيف نقاط الاهتمام المشترك والتي تلبي احتياجات المحافظة وتلتقي مع اهتمامات جايكا من خلال مشاريع الدعم التي تقدمها.

وفي نهاية الزيارة، اصطحب المهندس الحرباوي الوفد الضيف بجولة في مرافق المبنى، حيث اطلعوا على مختبر الحاسوب والقاعات والدوائر المختلفة، إضافة لجولة في معرض الصناعات الدائم. وقد شكر وفد جايكا الغرفة على حسن الاستقبال ووعد بزيارة أخرى قريباً لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لتركيز البحث حول عدد من المواضيع المشتركة.