الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير في نابلس يطلع وفدا فرنسيا على أوضاع الأسرى

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 13:21 )
نابلس- معا- أطلع نادي الأسير الفلسطيني اليوم وفدا فرنسيا على الأوضاع التي يعيشها الأسرى حيث التقى وفد يمثل جمعيه تؤامه ليل نابلس الفرنسية مع مدير نادي الأسير رائد عامر وسامر سماروا مدير وزاره الأسرى في نابلس.

وفي بداية اللقاء قدم رائد عامر شرحا مفصلا عن نادي الأسير وأهدافها لخدمه الأسرى وشرح عامر أيضا الظروف الاعتقاليه التي يمر بها الأسرى داخل السجون والخطوات التصعيديه التي ينوي الأسرى القيام بها ضد إدارة السجون وثمن عامر دور الشعب الفرنسي والمؤسسات التي تدعم نضال الشعب الفلسطيني وقضيه الأسرى.

من جانب أخر أشار سامر سماروا مدير وزاره الأسرى أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط كافه القرارات الدولية والمواثيق الخاصة بالأسرى الفلسطينيين وتعمل على اعتقال أسرى مصابين بالسرطان وأمراض أخرى بالإضافة إلى احتجاز جثامين الشهداء منذ عشرات السنين وطالب سماروا أن يكون هنالك ضغط دولي على إسرائيل للإفراج عن الأسرى وعن جثامين الشهداء المحتجزة.

وأكد الوفد الفرنسي على دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني وابدأ استعداده للعمل من أجل نصره قضيه الأسرى خلال الفترة القادمة وفي نهاية اللقاء قدم رائد عامر هدايا تذكاريه للوفد الضيف .