الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجانات غنائية تجوب المحافظات للتعريف ببرنامج "غنيها3"

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 13:22 )
محافظات-معا- عقد برنامج المواهب الغنائية "غنيها 3"، عدد من المهرجانات الغنائية وورشات العمل في محافظات الضفة الغربية بهدف التعريف بالبرنامج، وبمشاركة مدير التصوير في برنامج American Idol الأمريكي أوين سميث، وفنان الهيب هوب الأمريكي ومهندس الصوت كمال هيمفري ونجوم غنيها 2.

وفي نابلس، نظم البرنامج مهرجان غنائي شارك فيه كل من الفنان اسامة خاطر والفنان غسان مشعل من نجوم برنامج "غنيها 2"، وذلك على مسرح ظافر المصري في جامعة النجاح، وبحضور عميد شؤون الطلبة في الجامعة د.موسى أبو دية وجمهور غفير من طلبة الجامعة.

وتخلل الحفل فقرة لفرقة "الفنون" التابعة لجامعة النجاح وفقرة هيب هوب للفنان الأمريكي كمال هيمفري باشتراك عدد من نجوم الهيب هوب والراب في نابلس.
وسبق الحفل، ورشة عمل قدمها الفنان كمال هيمفري عن موسيقى الراب ورقص الهيب هوب، بمشاركة فرق راب الفلسطينية وعدد من الهواة.

وقال د.موسى أبو دية أن جامعة النجاح تضع كل امكانياتها في خدمة البرنامج والرسالة التي يحملها بهدف اكتشاف المواهب الغنائية الفلسطينية الشابة.

وأشار الى أن الحفل الغنائي يأتي ضمن الأنشطة اللامنهجية التي تدعمها الجامعة، وينسجم مع رؤية عمادة شؤون الطلبة في الكشف عن المواهب والمبدعين من الطلبة والعمل على صقلهم وتطويرهم.

وفي الخليل، نظم البرنامج لقاء تعريفيا ومهرجانا غنائيا على مسرح نادي بيت الطفل الفلسطيني التابع لمركز مصادر التنمية الشبابية بحضور جمهور شبابي غفير. وتخلل الحفل فقرات غنائية متنوعة أداها نجوم برنامج غنيها 2، وفقرة هيب هوب للفنان كمال هيمفري وفرق راب محلية.

وفي بيت لحم، التقى مدير التصوير في برنامج American Idol أوين سميث والفنان هيمفري مع طاقم التدريب والتحكيم في برنامج غنيها 3 في كلية دار الكلمة. واستمع الطاقم لملاحظات من سميث وهيمفري حول كيفية تنفيذ التدريبات والاختيار بين المتسابقين.

وفي رام الله، التقى الضيفان مع ادارة وطاقم تلفزيون وطن المحلي، وتعرفوا على عملية الانتاج التلفزيوني للدورة السابقة لبرنامج غنيها، وقدموا ملاحظاتهم وخبرتهم في هذا المجال، بهدف احداث تطوير وتجديد على الانتاج التلفزيوني للدورة الحالية مما يتيح جذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين والمتابعين للبرنامج.

كما عقد البرنامج ورشة عمل لمخرجين شباب من مراكز مصادر التنمية الشبابية ومتطوعين في دائرة الاعلام في مركز تطوير التعليم EDC. وأشرف على الدورة كل من اوين سميث وكمال هيمفري.

وقال المشاركون في الورشة انهم استفادوا بشكل كبير من المعلومات والأفكار التي قدمت لهم، مؤكدين أن برنامج المواهب الغنائية "غنيها3" سيشهد نقلة نوعية كبيرة في دورته الثالثة هذا العام.

وعبر اوين سميث وكمال هيمفري عن سعادتهما بزيارة الأراضي الفلسطينية وتقديم خبرتهما ودعمهما لبرنامج "غنيها3"، وأمنياتهما بالتوفيق للقائمين على البرنامج. وقدم الضيفان شكرهما للقنصلية الأمريكية في القدس على توجيهها الدعوة لهما واتاحتها للفرصة أمامهم للحصول على هذه التجربة الفريدة.
وقالت مديرة المشروع في مركز تطوير التعليم EDCميس يحيى أن البرنامج يواصل لقاءاته التعريفية وورشات العمل التدريبية بهدف تشجيع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 الى 25 سنة والذين يمتلكون موهبة غنائية وصوت جميل، على المشاركة في البرنامج.

وأشارت ميس يحيى الى أن الجولة التي قام بها مدير التصوير في برنامج American Idol أوين سميث والفنان الأمريكي كمال هيمفري في الضفة الغربية وبدعوة من القنصلية الأمريكية في القدس، ساهمت في تحقيق اضافة كبيرة على الجهود التي يقوم بها القائمون على البرنامج لتطويره واستقطاب أكبر عدد من المواهب الغنائية الفلسطينية الشابة.

والجدير ذكره أن برنامج المواهب الغنائية "غنيها3"، ينظم باشراف مركز تطوير التعليم EDC وبالتعاون مع مكتب الملحق الثقافي الأمريكي في القدس وبدعم من القنصلية الأمريكية، وبالشراكة مع كلية دار الكلمة وبرعاية اعلامية من صحيفة القدس.