الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا وبسطة ابداع تنظمان لقاء شعريا تحت عنوان "يا حرية "

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 13:53 )
اريحا- معا- نظمت بلدية اريحا وبسطة ابداع لقاء شعريا ظهر اليوم بالمسرح البلدي في اريحا بمشاركة الشعراء عمران الياسيني، كرمل البرغوثي ورجاء ابو صلاح، محمد البرغوثي.

وقال رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح الذي اقيم هذا اللقاء تحت رعايته ان الابداع الثقافي له مكانة لدى المواطن الفلسطيني، مشددا على ضرورة الكشف عن المواهب الشعرية الفلسطينية، لما تشكله من ثروة ثقافية تخدم القضية الفلسطينية من خلال التعريف بها والدفاع عنها بمختلف المحافل.

من جهته قال محمد عطا مسؤول بسطة ابداع ان هذا اللقاء ياتي في اطار سلسلة لقاءات شعرية تنظمها البسطة، ويأتي هذا اللقاء في اريحا تحت عنوان " يا حرية " بدعم من الصندوق الثقافي الفلسطيني ويحمل الرقم 23 ، حيث تم تنظيم 22 لقاءا على مدار الشهور الماضية في مختلف المدن الفلسطينية .

هذا وتهتم بسطة ابداع بالشعر والمسرح والفنون والكتابية الابداعية والموسيقى و تنطلق رؤية بسطة إبداع من خلال رصد الحالة الثقافية والفنية في أكثر من دولة عربية وكانت النتيجة هي، ضرورة خلق كيان شبابي مستقل ومتفاعل مع المحيط الثقافي بأبسط الطرق وتفعيل أكثر من شكل من إشكال الإبداع الشاب واستثمار هذه المواهب بطريقة ايجابية وفعالة بدون اعتماد المعايير التجارية وروتين المؤسسات. هذا وحضر اللقاء حشد من المواطنين وطلبة المدارس وافراد الامن الوطني.