الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي الفعاليات وممثلي الهيئات المحلية في بني زيد

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا- قام مركز الديوان الثقافي في قرية قراوة بني زيد، باستضافة وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي في برنامجه الأسبوعي ، وذلك بحضور جميع فعاليات وممثلي الهيئات المحلية في قرى وبلدات بني زيد الغربية والشرقية.

وركز د. القواسمي في حديثه على الخطة الاستراتيجية لوزارة الحكم المحلي (2010-2014) كجزء من تعزيز البناء المؤسسي المبني على خطط سنوية فرعيةمما يجعل صاحب القرار أمام رؤية واضحة وتعزيز العمل المؤسسي ، والعمل على بناء وتعزيز قدرات الهيئات المحلية وتمكينها، كجزء أساسي من بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

كما استعرض دور وأهمية الهيئات المحلية في عملية التنمية وتقديم الخدمات الأفضل، فتم إنجاز (78) خطة تنموية استراتيجية وسيعمل هذا العام لإنجاز (56) خطة أخرى ، وتحدث أيضاً حول التوجيه والرقابة، بحيث يتم زيارة كل هيئة محلية مرتان في السنة يتم التدقيق فيها على القرارات الإدارية والمالية والفنية ، وكذلك أشار القواسمي لموضوع الموزنات والمصادقة عليها بشكل كامل في الأعوام 2010، و2011، و2012، وأكد على أهمية إجراء الانتخابات المحلية، الأمر الذي يخدم تطور الهيئات المحلية الفلسطينية.

وتتطرق القواسمي أيضاً على نظام موظفي الهيئات المحلية والهيكليات النموذجية والتسكين عليها، واستمع الوزير القواسمي في نهاية اللقاء إلى هموم المواطنين واستفساراتهم وملاحظاتهم والإجابة عليها.