الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال في النجاح بتكريم الفوج الأول من حفظة القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 16:25 )
نابلس- معا- جرى في جامعة النجاح الوطنية حفل تخريج تكريم الفوج الأول من حفظة القرآن الكريم، الذي أقامه ملتقى القرآن الكريم التابع لكلية الشريعة في الجامعة.

وحضر الحفل الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والدكتور جمال زيد الكيلاني، عميد كلية الشريعة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية للكلية والطلبة الذين تم تكريمهم في هذا الحفل.

وألقى الدكتور الكيلاني كلمة شكر فيها الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة على رعايته ودعمه لإنشاء ملتقى القرآن الكريم في الكلية، كما تحدث عن فكرة إنشائه التي بدأت مع بداية العام الأكاديمي الحالي، وذلك بهدف تشجيع التواصل بين طلبة الجامعة وموظفيها في مجال الالتحاق بدورات تحفيظ القرآن الكريم وتجويده.

كما شكر د. الكيلاني د. مصدق المصري، مدير وحدة التعليم المستمر في مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر على دوره في عقد العديد من الدورات.

وقال الدكتور الكيلاني: إن عدد الطلبة المسجلين في الملتقى بلغ 327 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة، وأضاف إن 190 طالب وطالبة انهوا حفظ الجزء الأول من القرآن الكريم منهم 150 طالبة و40 طالب.

وأضاف أن عدد الطلبة الحافظين لكتاب الله في الملتقى بلغ 65 طالب وطالبة منهم 45 طالبة و20 طالب. وقدم شكره لكل القائمين على الملتقى.

وشارك في الحفل فرقة روضة النهضة التي قدمت مقطوعات دينية، وكذلك فرقة كلية الشريعة للنشيد الإسلامي.

وألقت الطالبة بشرى بكري كلمة حفظة القرآن المكرمين شكرت فيها كل من ساهم في إنشاء الملتقى، وتحدثت عن فضل حفظ القرآن الكريم ومنزلة الحافظين له عند الله عز وجل.

وفي ختام الحفل وزع الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وعميد كلية الشريعة الشهادات على المكرمين.