الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو عمرو يلتقي كلاً من القنصل البريطاني و ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 06/12/2006 ( آخر تحديث: 06/12/2006 الساعة: 18:18 )
غزة- معا- استقبل النائب د. زياد أبو عمرو في مكتبه بغزه كلاً من السيد/روس ألان، القنصل البريطاني في القدس و السيد/ تيتسوشي كوندو ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية الفلسطينية كلاً على حدة.

وجرى البحث في هذين اللقاءين الجهود الأخيرة لتشكيل حكومة وحدة وطنية و احتمالات الخروج من الأزمة الراهنة و خاصة في ظل الحديث عن توقف مباحثات تشكيل الحكومة.

كما جرى نقاض حول التهدئة و آفاق تطويرها إلى تهدئة شاملة و متبادلة، و شرح النائب أبو عمرو للدبلوماسيين الأجانب الاشتراطات الفلسطينية للدخول في تهدئة من هذا النوع. و دعا أبو عمرو كلاً من بريطانيا و اليابان إلى لعب دور أكبر للخروج من الأزمة الحالية لإنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني و لتقديم المساعدات للفلسطينيين و خاصة في ظل التدهور المستمر في الأوضاع الاقتصادية و آثارها السلبية على المجتمع الفلسطيني بأكمله.

من جانبهما عبر مبعوثا البلدين عن دعمهما للجهود المبذولة لتشكيل حكومة جديدة تكون مقبولة فلسطينياً و دولياً مؤكدين على أهمية توسيع اتفاق التهدئة و استمراره لما له من أثر كبير في فتح آفاق أمام الجهود السياسية و الدولية لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.