الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة ملاعب معشبة في غزة خلال خمسة أشهر

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 19:41 )
غزة- معا- مصطفى جبر- قال عبد السلام هنية عضو رابطة الصحفيين الرياضيين انه تلقى الموافقة المبدئية لإنشاء ثلاثة ملاعب معشبة إحداها لنادي بيت لاهيا وآخر لاتحاد الشجاعية بالإضافة إلى إكمال تعشيب الملعب الخاص بنادي خدمات الشاطئ والصداقة، وذلك في إطار دعم رجال الأعمال الغزيين المتواجدين في دولة قطر للرياضة والمنشأت في قطاع غزة باطلاع رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية .

وأشار هنية المتواجد في دولة قطر أن رجل الأعمال الفلسطيني زياد أبو عجينة من مواليد بيت لاهيا تبرع بمبلغ 70 ألف دولار لتشعيب ملعب لنادي بيت لاهيا الرياضي.

واعتبر أبو عجينة أن هذه الخطوة واجب عليه تجاه وطنه ومدينته، واقل شيْ يمكن أن يقدمه في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الساحة الرياضية.

وتواصل هنية مع حسين عليان رئيس نادي بيت لاهيا وابلغه بإنشاء ملعب خاص بالنادي، حيث عبر عليان عن سعادته الغامرة في هذه الخطوة المميزة والتي من شانها أن تساهم في تطوير الرياضة والرياضيين وخاصة في محافظة الشمال.

وزف هنية بشرى سارة إلى نادي اتحاد الشجاعية بإنشاء ملعب معشب خاص بالنادي بتبرع من رجال أعمال فلسطينيي آخر تنحدر عائلته من اتحاد الشجاعية، مشيرا إلى انه تواصل مع حسن الجعبرى نائب رئيس نادي اتحاد الشجاعية واطلاعه على موافقة إنشاء الملعب، والذي قدم بدوره شكره وتقديره العميقين إلى رجل الأعمال لذي تبرع لإنشاء الملعب المعشب.

ومن المتوقع أن يغادر وفد من ادارة النادي إلى دولة قطر في الأشهر القادمة لمتابعة إنشاء الملعب من خلال المخططات التي أعدها النادي مسبقاٌ .

وحول صالة الشهيد رفيق السالمي قدم احد رجال الأعمال مبلغ 25 ألف دولار والصفيح الخاص بتغطية الصالة، وتم التواصل مع الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة والتي ستعمل بدورها على تكملة هذا المشروع من خلال الموازنة الخاصة بها، مضيفا إلي أن احد رجال الأعمال الفلسطيني والمقيم في السعودية قدم مبلغ 40 ألف دولار لإعادة تعشيب ملعب خدمات الشاطئ والصداقة.

وأكد هنية انه سيستمر بالتواصل مع المؤسسات والهيئات المعنية لتعشيب ملعب التفاح الرياضي، وتعشيب ملعبين آخرين في مدينة الوسطي ورفح , منوها إلى أن هذه البشريات يقدمها للأسرة الرياضية كواجب عليه شخصيا أن يتحرك من حيث موقعه ومكانه لدعم الشعب الفلسطيني والأسرة الرياضية خاصة، مقدما شكره إلي كل الداعمين والمساهمين في رفع شان الرياضة الفلسطينية من خلال تطوير مؤسساتها ومنشئاتها .