الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد الكويتي يتفقد عدداً من المشاريع الخيرية في شمال غزة

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 17:21 )
غزة- معا- تفقد وفد كويتي برئاسة رئيس مجلس إدارة الرحمة العالمية الكويتية الشيخ جاسم بن مهلهل الياسين برفقة وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد يوم أمس السبت , عددًا من المشاريع الخيرية القائمة في محافظة شمال قطاع غزة والممولة من جهات ومؤسسات كويتية.

ورافق الوفد إضافة لوزير الداخلية بالحكومة المقالة كل من القيادي بحركة حماس الشيخ عبد الكريم الجعبير والنائبان يوسف الشرافي ومشير المصري، إضافة لوكيل وزارة الأسرى والمحررين الأستاذ محمد الكتري وعدد من المسؤولين ورؤساء الجمعيات الخيري من ناحيته, أكد رئيس الوفد الكويتي الشيخ جاسم بن مهلهل الياسين أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على معاناة المواطنين والوقوف عليها وخصوصاً معاناة المرضى بالإضافة إلى معاناة المزارعين والأسرى والجرحى والمعاقين، واعداً بتوسيع رقعة الدعم التي تقدمها جمعيته لهذه الشرائح خلال المرحلة القريبة القادمة.

وأشار الياسين إلى أن جمعيته تنفذ سنوياً مشاريع تنموية وإغاثية ولإعادة الإعمار في القطاع بملايين الدولارات، لافتاً إلى أن قطاع غزة يحتاج إلى المزيد من الدعم وتوسيعه بما يتناسب وحجم المعاناة والحاجة.

من جانبه، أبدى الشيخ عبد الكريم الجعبير القيادي بحركة حماس تقدير حركته والشعب الفلسطيني وقوف جمعية الرحمة والشعب والحكومة الكويتية إلى جانب الشعب الفلسطيني خصوصاً مع أهالي قطاع غزة المحاصرين.

وطالب الجعبير الجمعيات العربية والإسلامية بالالتفات إلى معاناة الشعب الفلسطيني وبالذات في قطاع غزة، ودعم صمودهم وثباتهم في مواجهة الحصار وجرائمه اليومية, معتبراً أن من واجب الأمة الوقوف مع شعبنا الفلسطيني ونصرته في وخاصة في قضيتي الأقصى والأسرى.

وقام الوفد الكويتي بوضع حجر الأساس لإعادة إعمار مسجدي حي السلام ونور الدين زنكي في منطقة شرق جباليا وزيارة مجمع الرحمة الخيري الذي يضم مركز عائشة للأيتام في شمال القطاع.