الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاعب جودو يمني ينسحب من مواجهة "إسرائيلي" في المانيا

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 17:27 )
القدس - معا - أشاد الامين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتطبيع الرياضي جهاد عويضة بخطوة لاعب المنتخب اليمني للجودو الدولي علي خصروف من مواجهة لاعب إسرائيلي ضمن بطولة كأس العالم للجودو التي أقيمت في مدينة دوسلدورف الألمانية، وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

وكانت قرعة البطولة أوقعت لاعب المنتخب اليمني للجودوعلي خصروف في مواجهة لاعب إسرائيلي، في أول نزالاته في البطولة العالمية لوزن تحت 60 كغم.

وأوضح رئيس الاتحاد اليمني للجودو نعمان شاهر أن خصروف سيسعى لتعويض خسارة النقاط، التي كان سيحصل عليها في مشاركته في هذه البطولة، من خلال مشاركته في بطولة كأس العالم في العاصمة التشيكية براغ المقامة حاليا.

حيث وجه الامين العام للجنة جهاد عويضة برقية للاعب العربي اليمين خضروف ومدربه حلمي حسين مدرب المنتخب المصري السابق، ورئيس الاتحاد اليمني للجودو نعمان شاهر، فيما طالب عويضة من الرئيس الفخري للأتحاد الفلسطيني للجودو هاني الحلبي توجيه الدعوة للاعب خضروف لتكريمه في القريب العاجل في العاصمة الاردنية عمان.

وأكد عويضة ان المعسكر التدريبي للايكيدو الذي سيقام منتصف آذار القادم في جامعة الاستقلال في مدينة اريحا سيحمل أسم اللاعب خضروف، وسوف يتم الاتصال به وبرئيس الاتحاد اليمني للجودو في الحفل الختامي للمعسكر الذي سيتم في نهايته توزيع الشهادات الدولية للآيكيدو بحضور الخبيرة اليابانية مكيكو.

من ناحيته أشاد رئيس الاتحاد اليمني للجودو نعمان شاهر بانسحاب خصروف من أمام اللاعب الإسرائيلي، معتبراً أن ذلك يعكس الروح الوطنية والقيم الدينية والمبادئ الأخلاقية والإنسانية التي يتحلى بها اللاعبون اليمنيون.

وأضاف شاهر قائلاً: "مع أنه ربما يتعرض خصروف لعقوبة دولية جراء ذلك، إلا أنه تصرف من تلقاء نفسه وبإرادة إسلامية وعربية خالصة، نابعة من قناعة كاملة بأن أبسط ما يمكن أن يقدم لفلسطين وشعبها هو رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني في أي مجال كان".

وكان خصروف أحرز ميدالية ذهبية لليمن في الجودو في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي أقيمت في قطر في كانون الأول من العام الماضي.