الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجمان من الكرة الاسبانية يصلان الى بيروت في التاسع من تموز المقبل

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 19:04 )
بيروت - معا - المكتب الاعلامي - في خطوة غير مسبوقة في لبنان وقع صاحب شركة بروتيم للتسويق الرياضي وضاح الصادق ومدير أكاديمية "تنيريفه سوكر كامب " TENERIFE SOCCER CAMP " اللاعب الاسباني رايكو غارسيا مذكرة تفاهم، وذلك استعدادا لاستضافة لبنان عبرملاعب الأنصار على طريق المطار للأكاديمية المتخصصة تحت اسم BEIRUT SUMMER ACCADEMY ” “والتي ستكون بحضور ومشاركة اثنين من نجوم الكرة الاسبانية والعالمية سيتم الافصاح عن اسميهما لاحقا بمشاركة مدربين متخصصين من ناديي برشلونة وريال مدريد ولبنان.

وكان رايكو قد زار لبنان في الأسبوع الفائت للاطلاع على التحضيرات وأجواء البلد ، وأعجب كثيرا بالجو العام الذي وجده مغايرا لما يتصوره الكثيرون في الخارج ، حيث أن الناس ودودين ومحبين للعبة كرة القدم وتحديدا الدوري الاسباني للعبة .

ويعد "رايكو" من الجيل الذي ضم عدة نجوم كأمثال "بدرو" لاعب فريق برشلونة و"سيلفا" لاعب مانشستر سيتي و"جيفري" و"بوجان " لاعب برشلونة السابق، كما تربطه صداقات حميمة بكل من الأسطورة " ميسي " وحارس ريال مدريد ومنتخب اسبانيا "ايكار كاسياس " وغيرهما من نجوم الكرة الاسبانية .

وانطلقت مسيرة اللاعب البالغ من العمر أربع وعشرين سنة من نادي برشلونة، حيث تم تحضيره في ما بعد مع فريق "تينيريفه" ولعب في الدرجة الثانية الانكليزية مع فريق "ليدز يونايتد" وهو يلعب حاليا مع فريق "توليدو" المدريدي الذي هو على وشك العودة الى الدرجة الأولى .

وأبصرت الأكاديمية النور بجهد مشترك بين اللاعب و حارس ريال مدريد "كاسياس " حيث قاما بانشائها و أطلقوا عليها اسم " تنيريفه سوكر كامب" ،" TENERIFE SOCCER CAMP " وانضم اليهما خيرة من المدربين المدرَبين على يد مدربي ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين ، وتضم تلك الأكاديمية حاليا أكثر من مئتي لاعب انضم اثنان منهما الى فريق اتليتكو مدريد ، والكثير منهم مرشح لينضم الى صفوف الفرق الإسبانية الأخرى .


ويقول رايكو بأنه فوجئ عند زيارته الى لبنان ،حيث تجول في العاصمة ، وزار مناطق كثيرة في هذا البلد الذي لم يكن يعرف عنه شيئا في السابق ، مشيرا الى أهمية تلك الأكاديمية بالنسبة للأولاد في لبنان حيث أنها ستفتح الباب أمام العديد منهم من أجل اثبات قدراتهم، والانتقال الى الاحتراف في احدى أكاديميات الفرق الاسبانية على سبيل المثال .

ووعد رايكو اللبنانيين المحبين للدوري الاسباني بأنه سيكون هناك نجمان من نجوم الكرة الاسبانية متواجدان مع الأكاديمية التي سيتم تنظيمها على ملاعب الأنصار في طريق المطار بدءا من التاسع من تموز من العام الحالي ولمدة أسبوع واحد من تاريخه، وترك اسميهما مفاجأة للبنانيين، كما تم ترك الأمور التفصيلية الى مؤتمر صحافي سيتم عقده فور عودة رايكو الى لبنان في الأسابيع المقبلة .

ومن المتوقع بأن تشكل زيارة النجمين ،سابقة سيكون لها مردودها الايجابي على الرياضة والسياحة في لبنان.