الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاث قوائم انتخابية تتنافس في الانتخابات المقبلة لنقابة الصحافيين

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 21:38 )
رام الله- معا- عقدت الامانة العامة لنقابة الصحافيين ولجنة الاشراف على الانتخابات المقبلة للنقابة، يوم امس السبت، اجتماعا مشتركا لتحديد اليات واجراءات ترتيب عقد المؤتمر وفق القانون والنظم المعتمدة من قبل النقابة بمجلسها الاداري وامانتها العامة، حيث اكدت لجنة الاشراف على الانتخابات حرصها على الالتزام بالقوانين المعتمدة في كل ما له علاقة بترتيبات عقد المؤتمر العام.

وبعد ان جرى فتح مغلفات القوائم المرشحة للانتخابات المقبلة التي بلغ عددها ثلاث قوائم انتخابية، اتخذت لجنة الاشراف قرارا يقضي بنشر القوائم الانتخابية المتنافسة في هذه الانتخابات على ان يفتح باب الطعونات يوم الثلاثاء المقبل 28-2-2012 وينتهي الساعة الثانية ظهرا من يوم الخميس المقبل الموافق 1-3-2012.

وحسب القوائم المرشحة للانتخابات التي تسلمتها لجنة الاشراف، فان ثلاث قوائم انتخابية تتنافس على مقاعد المجلس الاداري البالغة 63 مقعدا والكتل الانتخابية هي كتلة "نقابة مهنية للجميع"، "التحالف المهني الديمقراطي"، كتلة " الصحفي المستقل".

واكد منسق لجنة الاشراف على الانتخابات د.طالب عوض، حرص اللجنة على التأكد من سلامة المعايير والاسس القانونية التي تنظم اجراءات الانتخابات والالتزام بها من اجل اجراء انتخابات ديمقراطية نزيهة وشفافة.

واشار الى ان باب الطعون سيكون مفتوحا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى يوم الخميس على ان تسلم الطعونات بكتب رسمية في مقر النقابة.