الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تحتفل بيوم المرأة الرياضي

نشر بتاريخ: 26/02/2012 ( آخر تحديث: 26/02/2012 الساعة: 21:08 )
رام الله- معا- تحت رعاية مدير التربية والتعليم أيوب عليان أقيم احتفال خاص بمناسبة يوم المرأة الرياضي في قاعة مدرسة بنات بنت الأزور الثانوية، وذلك بحضور النائب الإداري والمالي ورؤساء الأقسام في المديرية ومشرف النشاط الرياضي سمير نجم وموجهة التربية الرياضية ابتسام عمايرة، ومن الإدارة العامة للأنشطة الطلابية جمال فرهود مدير النشاط الرياضي والإجتماعي، ولواحظ الكرزون رئيس قسم النشاط الرياضي وحبيبه الكيلاني موظفة في الإدارة العامة للنشاطات الطلابية.

وفي بداية الحفل رحبت مديرة المدرسة سهاد الفار بالجميع وأشادت بدور معلمات التربية الرياضية المكرمات وشكرت الحضور على دعمهم للمرأة ونشاطاتها الرياضية.

وفي كلمة له قدم النائب الإداري والمالي في المديرية فؤاد أبو ثابت شكره إلى مديرة مدرسة دير دبوان الثانوية ومديرة مدرسة بنات بنت الأزور الثانوية على دعم هذا النشاط، مشيرا إلى دور معلمات التربية الرياضية الشامل والمتكامل في المدارس، كما قدم الشكر للإدارة العامة للنشاطات الطلابية لجهودهم في دعم ومساندة النشاطات الرياضية للإناث.

من جانبها شكرت لواحظ الكرزون مدير رئيس قسم النشاط الرياضي في الوزارة شكرت مديرية التربية والتعليم بكامل طواقمها على إنجاح هذا الإحتفال الذي يخص المرأة الفلسطينية وخاصة معلمات التربية الرياضية. واشارت الى ان الوزارة وخاصة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية تعطي أهمية كبيرى لنشاطات الإناث كإدخال العاب جديدة مثل سباق الدراجات والسباحة.

وفي كلمة قدمتها نيابة عن المعلمات المكرمات قدمت خولة البرغوثي الشكر لمديرية التربية والتعليم والإدارة العامة للنشاطات الطلابية في الوزارة على مدى اهتمامهم بالألعاب الرياضية النسوية، وأشادت بدور المرأة الفلسطينية ووقوفها إلي جانب الرجل في كافة مناحي الحياة وخاصة في الرياضة، وأصبحت المرأة الفلسطينية تمثل الوطن في المحافل الدولية وترفع العلم الفلسطيني وتنافس أيضا وليس فقد لمجرد المشاركة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز والهدايا على المعلمات مقدمة من مجلس أولياء أمور مدرسة بنات دير دبوان الثانوية ومن مدرسة بنات بنت الأزور الثانوية.