الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز أحد موظفي داخلية المقالة بجائزة التميز للفكر الإسلامي

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 11:07 )
غزة-معا- فاز المهندس شريف أمين أبو شمالة مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بمكتب المراقب العام بوزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة، بالمركز الأول ووسام التميز الذهبي في جائزة فلسطين التشجيعية للإبداع الشبابي في مجال الفكر الإسلامي (جائزة إبراهيم المقادمة)، وذلك ضمن المسابقة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة والثقافة بغزة.

وقام وزير الشباب والرياضة والثقافة المقالة الدكتور محمد المدهون والنائب عبد الرحمن الجمل بتكريم المهندس شريف أبو شمالة خلال حفل كبير نظمته الوزارة وبحضور لفيف من الشخصيات الحكومية والبرلمانية والوطنية وحشد من المثقفين والعلماء والشباب الفلسطيني والمهتمين.

وجاء الحفل تتويجا لفعاليات جائزة فلسطين التشجيعية للإبداع الشبابي، حيث تم تكريم الفائزين في مجالات المسابقة المختلفة التي بلغت 11 مجالاً إبداعياً، بعد تقييم الأعمال المقدمة للجائزة والتي بلغت 225 عملاً بواسطة لجان تحكيم ضمت أكاديميين ومختصين في مجالات الجائزة المختلفة، وتم تكريم الفائزين في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

وتم تخصيص جوائز مالية وتقديرية للفائزين، بحيث يتم منح الفائز بالمركز الأول جائزة مالية قدرها 3000$ مع وسام التميز الذهني، والفائز بالمركز الثاني جائزة مالية قدرها 2000$ مع وسام التميز الفضي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثالث على 1000$ مع وسام التميز البرونزي.

وفي تعليقه على الفوز بالمركز الأول والتكريم، أعرب المهندس شريف أبو شمالة عن فخره بهذه الجائزة التي تعطيه دافعا قويا ليستمر في مشاريعه البحثية والفكرية، مهديا فوزه لروح الشهيد الدكتور إبراهيم المقادمة، متمنيا أن تتعدد أشكال العناية بالشباب الفلسطيني المبدع، داعيا إلى تدشين مطبعة وطنية برعاية وزارة الثقافة تعتني بطباعة الأعمال الإبداعية وتحررها من القيود التي تواجه الناشرين.