الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: القدس ستبقى عاصمة للشعب الفلسطيني وسنُفشل محاولات تهويدها

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 10:05 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان القدس هي العاصمة الابدية للشعب الفلسطيني وان كل اجراءات الاحتلال فيها باطلة وغير قانونية ولن تضفي أي شرعية على محاولات تهويدها.

واعتبر البرغوثي في بيان وصل"معا" مزاعم نتنياهو بان القدس هي عاصمة موحدة لاسرائيل دليل اخر على مخططاته التوسعية ورفضه لاسس السلام العادل مشددا على ان القدس جزء لايتجزأ من الاراضي المحتلة عام 67.

واضاف البرغوثي انه ان الاوان للتخلي عن اوهام المفاوضات مع حكومة يقودها نتنياهو التي يتم استخدامها غطاء لسياساته التوسعية والاستيطانية وان الحل يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية وانخراط مختلف شرائح شعبنا فيها والسعي الى فرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل مثلما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

واوضح ان نتنياهو يسعى الى خداع الراي العام بادعائه في رغبته بالسلام بينما يواصل عمليات التهويد في القدس ونهب الاراضي والاستيطان في الضفة الغربية وفرض الوقائع على الارض وهو ما لم يعد ينطلي على احد.

ودعا النائب البرغوثي دول العالم الى تحمل مسؤولياتها ووقف سياسة الكيل بمكيالين وفرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل وان الدول العربية يجب ان تكون اول من يقدم على فعل ذلك .

وجدد البرغوثي دعوته الى الاسراع في تطبيق اتفاق المصالحة في ظل المرحلة الحساسة والخطيرة التي تمر بها قضيتنا الوطنية مشيرا بذلك الى ان المستفيد من ابقاء الانقسام هو الاحتلال الاسرائيلي.