الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريباً منتجات مجموعة السلام الاستثمارية في أسواق الخليج

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 11:04 )
الخليل -معا- من المتوقع أن تقوم مجموعة السلام الاستثمارية خلال المرحلة القادمة من تصدير منتجاتها الى أسواق الخليج العربي، وذلك بعد مشاركتها الأولى في معرض الخليج للأغذية 2012 (غلفود) والذي أقيم مؤخراً في دبي، بمشاركة أكثر من 140 دولة وزياره ما يزيد عن 60 ألف زائر.

عدلي النتشة، المدير الإداري لمجموعة السلام، أوضح بأن مشاركتنا في المعرض كان لها أثر كبير ونقلة نوعية للشركة من خلال ملاحظات خبراء التغذية الذين زاروا جناحنا في المعرض، والتي أخذناها بعين الاعتبار بهدف تطوير منتجنا الوطني والذي نفخر بأنه يضاهي مثيله العالمي من حيث الجودة والسعر.

وقال : فتحت لنا إمارة دبي النافذة للانطلاق الى أسواق جديدة من خلال " غلفود" والاحتكاك المباشر بالشركات المسوقة وعرض منتجاتنا عليها وتذوقها، ونحن في المجموعة راضون جداً من نتائج المعرض، حيث لامسنا مدى رضى زائري جناحنا من جميع دول العالم وخاصة دول الخليج، والذين أبدوا اهتمام بالغاً بمنتجنا الوطني، ويشتاقون لتناول هذه المنتجات لما تتمتع به من سمعة طيبة وسط المنتجات العالمية التي شاركت في المعرض من خلال مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)".

وزاد النتشة: قام سمو الشيخ حمدان بن راشد، بزيارة خاصة للشركات الفلسطينية السبعة المشاركة في المعرض، وأبدى سمو الشيخ اعجابه الشديد بمنتجاتنا بعد أن تذوقها، وهمس لنا بأن منتجاتنا طيبة ولذيذة ويتمنى بأن يجدها باستمرار على مائدته. كما أن الوفود الرسمية وقناصل الدول المختلفة كانت تحرص على زيارة الجناح الفلسطيني والتذوق من منتجاتنا، وعبروا عن دعمهم ومساندتهم للشركات الفلسطينية، وأبدوا استعدادهم لتذليل العقبات أمام تصدير المنتج الفلسطيني الى الدول العربية والعالمية".

وأضاف: مايثلج الصدر التعبيرات التي كنا نسمعها من القناصل التجاريين والملحقيين التجاريين بالسفارات في الإمارات الذين أبدوا اعجابهم بتطور الصناعات الفلسطينية ومنتجاتها، ومنافستها الكبيرة لمثيلاتها العالمية، على الرغم من تردي الأوضاع الاقتصادية لدينا في فلسطين".

ولفت عدلي النتشة، الأنظار الى الدور الكبير الذي لعبه السيد محيي الدين سيد أحمد، عضو مجلس إدارة غرفة محافظة الخليل ومسؤول العلاقات العامة فيها، حيث كان الداعم الاعلامي للجناح الفلسطيني، من خلال دعوته لوسائل الاعلام العربية والدولية والمتخصصة في الاقتصاد لزيارة الشركات الفلسطينية وعمل تقارير اخبارية اقتصادية عنا وعن المنتجات الفلسطينية، بهدف التعريف بمنتجاتنا وتشجيع الشركات المسوقة والمستهلكين على الاقبال على تناول منتجاتنا الوطنية، ورفع السيد احمد شعاراً "اشتري منتج فلسطيني لتدعم صمود الشعب الفلسطيني"، ما شجع زوار المعرض على زيارة جناحنا".

من جانبه أوضح، وجدي النتشة، مدير التسويق للمجموعة، بأن مشاركة المجموعة من خلال فرع السلام للتبريد وهي الشركة الوحيدة في فلسطين التي تقوم بعملية إنتاج المواد الغذائية المجمدة، بأنها شاركت في مؤتمر الجودة الغذائية، ومؤتمر السلامة والصحة الغذائية، وهذا المشاركة تفرض علينا مواظبة التطور العلمي والتكنولوجي في مجال التصنيع الغذائي".

وأضاف، "تلقينا عدة طلبات من شركات تسويق عالمية، لشراء منتجاتنا وسيتم خلال الفترة القليلة القادمة التوقيع على اتفاقيات لتزويدها بمنتجاتنا، مشيراً الى أن هذه الشركات تعمل في دول الخليج العربي ومنها دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية".