الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة يعقد اجتماعا في الخليل

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 11:03 )
الخليل- معا- عقد تجمع الشخصيات المستقلة في الخليل اجتماعا حضر فيه العديد من الشخصيات الاكاديمية والمجتمع المدني ورجال الدين.

وتناول الاجتماع اخر التطورات التي تجري علي ارض الضفة الغربية وخصوصا القدس من سياسه تهويد للمقدسات والاراضي من قبل المستوطنين تحت حماية الجيش الاسرائيلي.

وطالب المجتمعون الفصائل الفلسطينية وخاصة حركتي فتح وحماس بإنجاز ما تم الاتفاق عليه في ملف المصالحة الوطنية وتطبيقه على ارض الواقع ردا على الاعتداءات المتواصلة من قبل سلطات الاحتلال بحق الأرض والمقدسات وان الشعب الفلسطيني يتطلع بعين الامل علي الوحدة الوطنية وانهاء ملف الانقسام.

كما طالب المجتمعون جميع القوى الفاعلة والمؤسسات بالنزول إلى الشارع سلميا رفضا للتأجيل المستمر والمتواصل من قبل الفصائل الفلسطينية في تنفيذ ما تم التوقيع عليه لإنهاء الانقسام كما طالب التجمع بالعمل على التسريع في تشكيل الحكومة انقاذ وطني والتي سوف يكون من مسؤولياتها توحيد مؤسسات السلطة وإعادة اعمار قطاع غزه والتحضير لانتخابات ومتابعه عمل اللجان التي تم تشكيلها في القاهرة لإزالة آثار الانقسام.

وقال عيسى العملة عضو قيادة التجمع وممثل التجمع بمحافظة الخليل إن إسرائيل تستغل التأجيل المتواصل للإعلان عن تشكيل حكومة التوافق الوطن بتكثيف الاستيطان والإمعان في تهويد القدس والاعتداء على المقدسات مطالبا الجميع بالوقوف معا من اجل صد الهجمة الاسرائيلية والمستوطنين على المقدسات والقدس.